صنعاء تكشف السبب الرئيسي لإستهداف الرياض

المساء برس:خاص|كشف مصدر مطلع في العاصمة صنعاء عن السبب الرئيسي لإستهداف الرياض بدفعة من صواريخ بركان اتش تو الباليستية.

وقال المصدر ل”المساء برس”إن استهداف القوة الصاروخية التابعة لقوات حكومة الإنقاذ بدفعة من صواريخ بركان اتش تو البالستية الميناء الجاف وأهدافا اقتصادية أخرى بالرياض يأتي بعد التهديدات التي وجهتها حكومة الإنقاذ للسعودية بجلع الرد على استهداف حي التحرير المكتظ بالسكان في العاصمة صنعاء يوم الإثنين الماضي والتي أدت إلى مقتل 6مدنيين بينهم طفل وإصابة أكثر من 86آخرين بينهم طلاب مدارس مزلزلاً يبلغ إلى العمق السعودي.

وأضاف المصدر إن سبب غضب السعودية على المدنيين في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات رداً على الهجمات الصاروخية التي تستهدف العمق السعودي وهو الأمر الذي يؤكد إن المملكة العربية السعودية تتكبد خسائر فادحة بتلقيها صفعات متتالية إثر الهجمات الصاروخية البالستية على مدنها ومطاراتها ومنشآتها الاقتصادية حيث تواصل وسائل إعلام سعودي رسمية وغير رسمية الزعم بإن الدفاعات الجوية السعودية تعترض أي صاروخ يتجه صوب السعودية.

وكانت القوة الصاروخية التابعة لقوات حكومة الإنقاذ اعلنت عن استهداف الميناء الجاف وأهداف أخرى إقتصادية في العاصمة السعودية الرياض بدفعة صواريخ باليستية من طراز “بركان H2”.مؤكدة بإن الصواريخ أصابات أهدافها بدقة عالية مخلفة خسائر وأضرارا مادية بالغة. لا ان الإعلام السعودي نفى ذلك وزعم اسقاط الدفعات الجوية صاروخين باليستيين في سماء الرياض صباح اليوم ووصاروخ ثالث في جيزان.

ويبدوا إن الهجمات الصاروخية على العمق السعودي تشكل رعباً حقيقياً على الأخير حليفة الولايات المتحدة وذلك بعد نجاح قوات حكومة الإنقاذ في نقله إلى الداخل السعودي مما يدخل الرعب في قلوب السعوديين الذين كانوا يعتقدون في تصريحات قياداتهم بإن الحرب على اليمن سيحسم وهي إلا أيام قليلة وهو مايثير الجدل في الشارع السعودي وخاصة بعد مرور العام الرابع وهي لم تحقق أية انتصارات تذكر في اليمن إلا ان السعودية تتعرض لهجمات صاروخية يمنية متتالية.

يذكر إن قوات حكومة الإنقاذ تصعد من هجماتها الصاروخية البالستية ضد السعودية رداً على جرائمها بحق المدنيين حيث كانت آخر هجمه صاروخية بالستية اليوم استهدفت اهداف اقتصادية وميناء الجاف في الرياض.

قد يعجبك ايضا