صحفية سودانية: السودان أبلغ السعودية رسمياً بالانسحاب من اليمن

المساء برس – خاص| تداولت صحف سودانية منشوراً للصحفية السودانية “شمايل النور” والتي نقلت عن مصدر في الجيش السوداني أن السودان أبلغت السعودية رسمياً سحب قواتها من اليمن.
ورصد “المساء برس” منشور الصحفية شمايل والتي نقلت عن مصدر في الجيش السوداني دون أن تكشف عن اسمه، قوله إن السودان أبلغ القيادة السعودية رسمياً بالانسحاب من اليمن.
وفيما لا تزال أنباء إبلاغ السودان رسمياً للجانب السعودي سحب قواته من اليمن غير مؤكدة حتى الآن، إلا أن عدداً من أعضاء البرلمان السوداني، طالبوا بسحب قواتهم المشاركة في الحرب ضد اليمن التي تقودها السعودية، حيث أصدرت كتلة “التغيير” في المجلس الوطني السوداني، بياناً صحفياً اليوم الإثنين قالت فيه إنها كانت منذ البداية ضد مشاركة قوات الدعم السريع في الجيش السوداني ضمن العمليات العسكرية في دولة اليمن وما نتج عنها من خسائر في الأرواح للعسكريين السودانيين.
وأكدت الكتلة البرلمانية في بيانها سقوط مئات القتلى من السودانيين “في حرب لا ناقة للسودان ولا جمل”، مؤكدة أن المشاركة العسكرية في اليمن تعتبر مخالفة للدستور السوداني والقانون كون البرلمان السوداني لم يقرها وهو ما يجعلها فاقدة للسند الشعبي والدستوري، حسب البيان.
وطالبت الكتلة التي يتزعمها البرلماني أبو القاسم برطم، طالبت الرئيس عمر البشير القائد الأعلى للقوات المسلحة، “بسحب قواته من اليمن فوراً”، محملة الحكومة السودانية المسؤولية المالية والمعنوية “لأسر الشهداء”، كما دعت الحكومة “اتخاذ مواقف سياسية داعمة للسلم في اليمن دون انحياز لطرف دون آخر واحترام إرادة وسيادة دولة اليمن وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

مصدر في الجيش: السودان أبلغ القيادة السعودية رسمياً بالانسحاب من اليمن.

Posted by Shamael Elnoor on Sunday, April 29, 2018

قد يعجبك ايضا