أكثر محافظة خرجت لتشييع الصماد بعد صنعاء وصعدة

المساء برس: خاص| علم “المساء برس” من مصدر مطلع في العاصمة صنعاء، أن أكثر محافظة خرج أبناؤها لتشييع الرئيس الراحل صالح الصماد بعد العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة كانت محافظة عمران.
وأكد المصدر أنه وبناءً على المعلومات الواردة إليه والمتعلقة بالترتيبات والإجراءات التي اتخذتها السلطات لاستقبال الوافدين من المشيعين في جنازة الصماد من المحافظات اليمنية، أن أكثر محافظة حضر أبناؤها إلى العاصمة صنعاء لتشييع الرئيس الصماد كانت محافظة عمران، بعد أمانة العاصمة ومحافظة صعدة شمال اليمن، لافتاً إلى أن أبناء محافظة عمران كان لهم حضور لافت وبشكل كبير جداً أكثر من أي مشاركتهم في أي فعالية سابقة.
وأشار المصدر أن أكثر المشيعين حضروا من 15 مديرية من أصل 20، هي “قفلة عذر، العشة، حرف سفيان، خمِر، حوث، ريدة، عيال سريح، مسور، السود، السودة، مدينة عمران، ثلا، بني صريم، خارف، ذيبين”.
وكان الرئيس الراحل الصماد قد دشّن عدداً من المشاريع التنموية قبل فترة وجيزة من اغتياله، في مدينة عمران متمثلة بالطرق والقطاع الصحي والجهاز القضائي وتفعيل المحاكم والنيابات.
وفي فترة حكم الرئيس الصماد شهدت عمران أول إطلاق عملية تصالح وتسامح بين المكونات السياسية اليمنية في إحدى مديريات المحافظة، حيث أعلنت المكونات السياسية من أحزاب الإصلاح والمؤتمر وأنصار الله والحزب الاشتراكي بفروعهم في مديرية بني صريم عن إطلاق حملة التصالح والتسامح وطي صفحة الماضي بما فيها انقسام المكونات بين معارض للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد اليمن ومؤيد له.
وقد حضر الصماد قبل اغتياله فعالية إعلان التصالح والتسامح بين المكونات السياسية وأشاد بمواقف أبناء محافظة عمران عموماً ومديرية بني صريم خصوصاً وتغليبهم لمصلحة اليمن على المصلحة السياسية والحزبية، مشيداً أيضاً بدور أبناء عمران الوطني في رفد الجبهات العسكرية، وأكد حينها بقوله: “على امتداد الأربعين جبهة عسكرية المتوزعة على مختلف المحافظات التي تشهد مواجهات عسكرية بين الجيش واللجان الشعبية وقوى العدوان، لا تكاد جبهة من هذه الجبهات لا تخلو من قيادات عسكرية فاعلة ودورها ريادي وبارز إلا وهؤلاء القادة ينتمون لمحافظة عمران”.
إلى ذلك كانت الهيئة النسائية بمديرية بني صريم محافظة عمران قدمت يوم أمس قافلة دعم ورفد للمجاهدين في ميادين المواجهة مع التحالف العربي بقيادة السعودية والتي شملت مواد غذائية ومشروبات حيث قدمت تحت شعار “الرئيس الصماد ثقافة الجهاد والاستشهاد” أهدتها الهيئة للمقاتلين المواليين لحكومة الإنقاذ.
وحذرت نساء المديرية دول التحالف من الاستمرار في جرائمهم الوحشية مطالبة قوات حكومة الإنقاذ والقوة الصاروخية بالرد الرادع والمؤلم للعدوان لإقدامه على اغتيال الرئيس الصماد واستمراره باستهداف المدنيين الأبرياء.
ومن المتوقع أن يحتشد أبناء عمران اليوم الإثنين لمسيرة بعنوان “الوفاء للرئيس الراحل صالح الصماد” دعت لها السلطة المحلية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا