الإمارات من مرتزقة بلاك وتر إلى مرتزقة أوغندا

المساء برس : خاص |نشر موقع “عربي21” معلومات تقول إن الإمارات تعتزم الاستعانة بقوات من أوغندا لتعزيز عملياتها العسكرية في اليمن.
وبحسب المعلومات التي نشرها الموقع فإن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يعتزم القيام بزيارة إلى أوغندا لتوقيع عدد من الاتفاقيات، ومن بين الاتفاقيات التي سيتم توقيعها مع الرئيس يوري موسيفيني اتفاقية تلتزم فيها أوغندا بتأمين عشرة آلاف مقاتل أوغندي، يتواجد منهم ألفان في الصومال والبقية سيتم إرسالهم إلى اليمن وذلك لدعم القوات الإماراتية هناك. ويؤكد المصدر أن سبب الاستعانة الإماراتية بقوات من أوغندا يعود إلى المخاوف من أن تسحب السودان قواتها المشاركة في التحالف العربي باليمن.
وفي السياق ذاته أدى إعتزام ابو ظبي الإستعانة بمرتزقة من أوغندا حفيظة الرياض مما أدى إلى ارتفاع حدة الخلافات بينهما بحسب مصادر صحفية
وكانت دول التحالف خاصة الإمارات قد أستعانت من قبل بقوات من بلاك وتر ومرتزقة من الافارقة للمشاركة مع قواتها في الحرب في اليمن ، وخلال الفترة الماضية من الحرب لقي المئات من المرتزقة سيما من بلاك وتر مصرعهم على يد قوات صنعاء ، مراقبون يرون أن استعانة الإمارات بالمرتزقة دليل على فشلها وفشل جيشها ، بالمقابل يررون ان هذا العمل عمل جبان لأن هولاء المرتزقة يقاتلون في بلد بعيد عن بلادهم ولديهم تاريح طويل بالإنتهاكات وهو ما يثبت نية أبو ظبي التي تريد ان تنتهك اليمن بالإستعانة بهولاء حسب قولهم .
وقبل اسابيع كان مرتزق سوداني قد أغتصب فتاة في الخوخة ، وهو ما دفع أبناء القبائل لإعلان النفير العام للأخذ بثار الفتاة اليمنية ، ويخشى مراقبون من تكرار هذا السيناريو من قبل الرتزقة الجدد.

قد يعجبك ايضا