ن.تايمز: هجمات الأربعاء دليل فشل السعوديين في دحر الحوثيين

المساء برس : متابعات |واجهت السعودية، الأربعاء، هجوما كبيرا جديدا شنه الحوثيون؛ حيث قالت قوات الدفاع الجوي بالمملكة إنها اعترضت عدة صواريخ استهدفت الرياض ومدينة أخرى، وطائرات بدون طيار حاولت استهداف مطار ومنشأة نفطية تابعة لشركة أرامكو جنوب غربي البلاد.
في الوقت الذي قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن القوة الصاروخية قصفت وزارة الدفاع السعودية وأهدافًا أخرى بالرياض بصواريخ بركان 2 إتش بالاضافة لقصف مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في منطقة جازان وأهداف أخرى في القطاع بدفعة من صواريخ بدر1 الباليستية.

ويعد هذا الهجوم الواسع دليلا آخر على أن الحوثيين ما زالوا يحتفظون بقدرات تسليحية قوية لضرب المملكة وزعزعة استقرارها رغم مرور أكثر من 3 سنوات على بدء السعودية وحلفائها غارات مدمرة على اليمن في محاولة لإنهاء سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء، ومعاقل أخرى لها في الشمال اليمني، حسب تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وأضافت الصحيفة بأن الهجوم الحوثي جاء قبل أيام قليلة من استضافة السعودية رؤساء دول وشخصيات بارزة في القمة العربية التي ستعقد، الأحد، بمدينة الدمام (شرق).وربما تعمدت السلطات في المملكة عقد القمة العربية في مدينة الدمام بدلا من الرياض –بخلاف المعتاد- لتجنب ضربات الحوثي الصاروخية التي باتت العاصمة في مرماها.
وكانت القوة الصاروخية التابعة لقوات صنعاء قد نفذت يوم أمي أكبر عملية هجوم بالصورايخ الباليستية التي استهدفت منشأت عسكرية وإقتصادية هامة داخل المملكة .

قد يعجبك ايضا