“تفاصيل “بفعل الصواريخ الباليستية ..يوم مرعب عاشته الرياض

المساء برس:خاص: اطلقت القوة الصاروخية التابعة لقوات صنعاء مساء اليوم الأربعاء عدة صاروخ باليستية على أهداف استراتيجية واقتصادية في مناطق مختلفة في المملكة السعودية.

وأكد مصدر عسكري أن القوة الصاروخية قصفت وزارة الدفاع السعودية وأهدافا أخرى بالرياض بصواريخ من طراز” بركان2 إتش “.
وفي السياق ذاته استهدفت القوة الصاروخية التابعة لقوات صنعاء مبنى توزيع شركة أرامكو في نجران وأهدافا أخرى في القطاع بدفعة من الصواريخ الباليستية من نوع ” بدر1″ محلي الصنع بالإضافة إلى قصف مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جيزان وأهدافا أخرى في القطاع بدفعة من الصواريخ المحلية الصنع من طراز “بدر1 بالإضافة لاستهداف مطار أبها من قبل سلاح الجو المسير التابع لصنعاء، واعترفت وسائل إعلام سعودية باستهداف المطار وقالت إن السلطات قامت باغلاقه وتعطيل الرحلات الجويه.
من جهته قال ناطق التحالف ان القوات السعودية اسقطت طائرتين تابع لسلاح الجو المسير التابع للحوثيين فوق مطار ابها ،في الوقت الذي اكدت فيه وسائل اعلام سعودية وصول الصاروخ واغلاق المطار.
وأكدت وكالات أنباء دولية سماع دوي انفجارات في الرياض وقالت وكالة رويترز أن انفجاران عنيفان هزا مدينة الرياض فيما تداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل في مدينة الرياض وغيرها مقاطع فيديو تظهر وصول الصواريخ لأهدافها.

وكان صالح الصماد قبل يوم قد توعد السعودية بمزيد من الصواريخ في حال استمرت حربها على اليمن، ويأتي هذا التصعيد العسكري من قبل قوات صنعاءبعد كلمة ألقاها زعيم الحوثيين عبدالملك بدر الدين الحوثي عشية الذكرى الثالثة للحرب السعودية على اليمن والذي توعد بأن العام الرابع من الحرب سوف يشهد تطورات عسكرية كبيرة تخترق أنظمة الدفاعات الجوية التي تستخدمها التحالف.
وصعدت قوات صنعاء من هجماتها الصاروخية منذ خمسة عشر يوماً بمعدل إطلاق صاروخين في اليوم الواحد.

قد يعجبك ايضا