فيديو لجندي سعودي بالحد الجنوبي يعترف: نقاتل بدون رواتب أو خدمات

المساء برس – خاص| رصد “المساء برس” فيديو لأحد الجنود السعوديين في الحد الجنوبي للمملكة وهو يناشد ملك السعودية النظر إليهم بعين الرحمة، كاشفاً عن أنه وزملاءه لا يذوقون النوم في الجبهات وأنهم يقاتلون بدون رواتب وبدون خدمات.
وأكد الجندي “سعيدان شايع” ويتبع قوات حرس الحدود في مقطع فيديو كان يسجله بينما كان زملاءه يتشتبكون بقوة مع القوات اليمنية الموالية لأنصار الله، أنه فيما هو يقدم حياته في الحد الجنوبي إلا أنه لا يجد قيمة إيجار المنزل الذي يستأجره لأسرته، مناشداً السلطات السعودية أن تقضي عنه ديونه وتصرف رواتبه ورواتب زملاءه الموقوفة بشكل جزئي بسبب الديون المتراكمة عليه.
وناشد الجندي سعيدان الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان أن يحقق مطالبه ومطالب زملاءه الذين يقاتلون الحوثيين جنوب السعودية دون أن يتقاضوا رواتبهم وتعيش أسرهم ظروفاً صعبة.
وقال الجندي سعيدان إن رواتب الجنود ضعيفة جداً ورغم ذلك لا يتقاضونها رغم أنهم يقدمون تضحيات كبيرة في الحد الجنوبي.
الجدير بالذكر أن الإحصاءات الغربية تؤكد أن السعودية تنفق على الجيش الأمريكي والخدمات العسكرية التي تقدمها القوات الأمريكية المشرفة على حرب السعودية ضد اليمن أكثر مما تنفقه الرياض على القوات السعودية نفسها.
وحالياً توفر السعودية آلاف الوظائف لضباط أمريكيين وبريطانيين وخبراء تشغيل الأسلحة الأمريكية والأنظمة الدفاعية وتدفع رواتبهم التي تتجاوز الـ10 آلاف دولار للضابط، وتتواجد هذه القوات في معسكرات مختلفة جنوب السعودية يشرفون على الضربات الجوية التي تنفذها السعودية داخل اليمن وعلى تشغيل أنظمة الدفاعات الجوية من منصات الباتريوت، ورغم كل ذلك لا تزال الصواريخ اليمنية تتساقط يومياً على الأراضي السعودية.
وعلاوة على ما تقدمه السعودية من أموال طائلة للولايات المتحدة والتي بدورها تنفق هذه الأموال على قواتها المنتشرة في كل مكان بما فيها دول الخليج ومياهها الإقليمية، علاوة على ذلك لا يزال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يطلب من ولي العهد السعودي بن سلمان توفير 4 ملايين وظيفة للأمريكيين في مختلف المجالات داخل السعودية، ولا يملك بن سلمان سوى الموافقة على ما يطلبه ترامب، إذ وافق بن سلمان على الطلبات الأمريكية التي بدأت بشراء كميات كبيرة من الذخائر والأسلحة الأمريكية بمئات المليارات من الدولارات إضافة إلى التزام السعودية بتوفير 4 ملايين وظيفة للأمريكيين داخل السعودية في المجالات العسكرية والاقتصادية والترفيهية وغيرها.

قد يعجبك ايضا