صنعاء تطلق صاروخاً إلى نجران بعد أن ضربت أرامكو جيزان وأوقفتها عن العمل

المساء برس – خاص| أطلقت القوة الصاروخية في الجيش اليمني الموالي لحكومة صنعاء صاروخاً باليستياً على معسكر للجيش السعودي في نجران جنوب المملكة.
ونقلت وكالة سبأ الرسمية من صنعاء عن مصدر عسكري أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز بدر 1 محلي الصنع على معسكر قوة الواجب في نجران، وحسب المصدر فإن الصاروخ أصاب هدفه وخلف خسائر في صفوف القوات السعودية والعتاد العسكري الموجود في المعسكر.
ويأتي هذا الصاروخ بعد يومين من إطلاق صنعاء صاروخاً باليستياً من نفس النوع على خزانات منشأة أرامكو النفطية في فرعها في جيزان جنوب غرب المملكة أدى إلى احتراق الخزانات بكميات النفط المخزنة فيها، وكانت القوة الصاروخية قبل ذلك قد استهدفت المنشأة النفطية ذاتها في جيزان بصاروخ بدر 1 قبل ذلك بأسبوع.
وقد أكدت مصادر من داخل السعودية لـ”المساء برس” أن السلطات الرسمية أوقفت عمل المنشأة النفطية في جيزان بعد ساعات من استهدافها بصاروخ باليستي من اليمن أصاب المنشأة ومنذ ذلك الحين والمنشأة متوقفة عن العمل في حين بقيت الخزانات التابعة للمنشأة تضخ كميات النفط اليومية على اعتبار أنها من إنتاج المنشأة حتى لا تتأثر سمعة أرامكو في السوق النفطية العالمية.
وحسب تقارير رسمية صادرة عن أرامكو فإن إنتاج منشأة جيزان من النفط تبلغ 400 ألف برميل يومياً، ويؤدي توقف المنشأة عن العمل إلى تكبيد المملكة السعودية خسائر بمليارات الدولارات.

قد يعجبك ايضا