بسبب الأوضاع الأمنية “غريفث ” يؤجل زيارته إلى عدن

المساء برس : خاص|أجل المبعوث الأممي غريفث إلى اليمن زيارته التي كان من المقرر ان يصل اليوم إلى محافظتي عدن و حضرموت جنوب و شرق البلاد.
وعن سبب التأجيل نقلت مصادر صحفية عن غريفت قوله بأن التأجيل كان لأسباب امنية و لوجستية. مؤكدا أنه يتم الترتيب لهذه الزيارة حاليا على أن تتم خلال الأسابيع القادمة.

و أكد ما زال يخطط لعقد مناقشات في عدن و المكلا، و يجري حالياً العمل على إعادة جدولة الزيارة للأسابيع المقبلة سعياً لاستئناف العملية السياسية في اليمن
من جانبه قال السياسي الجنوبي جمال عبادي إن قرار المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث بتأجيل زيارته إلى عدن و المكلا، يحمل رسالة غير مباشرة لجميع القوى الجنوبية، سواءً المجلس الانتقالي أو الحراك أو المقاومة أو غيرها.

و أشار عبادي في تصريح لمصحيفة عدن الغد أن مضمون الرسالة و ما لم تقله في سطورها، يظهر للعيان بكل وضوح بأن على القوى الجنوبية توحيد صفها ما دمت متحدة في الأهداف، و أن هذا الوقت ليس للتزاحم على القيادة بل هو وقت تلبية داعي الوطن.

و قال مخاطبا القوى الجنوبية: “أرحموا الناس ومعاناتهم وقفوا معاً، و عندما تكون لديكم دولة تباروا عبر الديمقراطية و تسابقوا على التمثيل .. إن لم يعجبكم المجلس الانتقالي، فهلموا على الأقل للوقوف معاً و توحيد الكلمة و بعدها اختلفوا ديمقراطياً كما تريدون .. و من يشذ عن هذا فهو عدو مبين لأهله ولشعبه و مفرق للصف و الجماعة و لا هدف له غير مصالحه الخاصة، و لا يجب اعطائه أي اعتبار أو قيمة.
هذا وتعاني المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات التحالف لإنفلات أمني مخيف ، وحالة من الصراع داخل الاطراف الجنوبية وهذا ما جعل غريفث يؤجل الزيارة بحسب مراقبون .
وكان المئات من ابناء محافظة عدن قد تجمهروا اليمن أمام المطار من أجل استقبال المبعوث الأممي ، ورفع المشاركون اعلام الإنفصال وشعارات ترحب بغريفث
وكان غريفت قد زار صنعاء الاسبوعيين الماضيين في زيارته الإولى الي البلاد وأستغرقت الزيارة أسبوع كامل التقى خلالها المسؤولين في حكومة صنعاء.

قد يعجبك ايضا