وزارة حقوق الإنسان تصدر بياناً هاماً بشأن جريمة اغتصاب فتاة الخوخة

المساء برس:خاص|اصدرت وزارة حقوق الإنسان بيان هام بشأن جريمة اغتصاب فتاة الخوخة من قبل جندي سوداني موالِ للتحالف الذي تقوده السعودية في محافظة الحديدة.

وأدانت وزارة حقوق الإنسان في بيان حصل المساء برس نسخة منه العمل الإجرامي الذي ارتكبه أحد جنود مرتزقة دول تحالف العدوان من الجنجويد السودانيين بحق امرأة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة .

وقال البيان ” أمام مرأى ومسمعِ الأممِ المتحدة وهيئاتها قامت دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات بارتكاب أبشعِ جريمة تمثلت في اغتصاب امرأة من نساء مديرية الخوخة من قبل أحد مرتزقتها ممن ينتسب للجنجويد السودانيين الذين جلبتهم لمحاربة اليمنيين والتعدي على كرامتهم وشرفهم ” .

ولفت البيان إلى أن الفعل الحقير واللا إنساني الذي قام به الجندي المرتزق لدول العدوان من اغتصاب تلك المرأة يعد عملاً إرهابياً تتحمل مسئوليته القانونية الأمم المتحدة وهيئاتها وأجهزتها المختلفة .

وحملت الوزارة المجتمع الدولي، وفي المقدمة مجلس الأمنِ ومجلس حقوق الإنسان مسئولية ما تتعرض له نساء وفتيات اليمن من أعمال إرهابية ولا أخلاقية بشكل خاص، وما يتعرض له الشعب اليمني وممتلكاته ومقدراته بشكل عام من جرائم وانتهاكات جسيمة من قبل دول تحالف العدوان.

كما حملت الوزارة دولَ تحالف العدوان ،وفي مقدمتهمُ السعوديةُ والإماراتُ المسؤوليةَ القانونيةَ والجنائية عن كافة الجرائمِ المُرتكبةِ من قبل مرتزقتهم وعملائهم وخاصةً ما تعرضت لها فتاةُ مديريةِ الخوخة من اغتصاب”.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي خاصة الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة بالقيام بمسئوليتها إزاء ما يتعرض له اليمن وشعبه من جرائم وانتهاكات تتصادم مع ميثاق الأممِ المتحدة وقرارها رقم (1325) الداعي إلى تأمين سلامة المرأة وإشاعة الأمن والسلام في محيطها العام؛ وكذا اتفاقيات جنيف الأربع التي نصت جميعها على وجوب ” حماية النساء بصفة خاصة ضد أيِّ اعتداءٍ على شرفهنّ وأي هتك لحرمتهن ولا سيما الاغتصاب “.

وجددت الوزارة مطالبتها بتشكيلِ لجنة دولية مستقلةٍ ومحايدة لتقصيّ الحقائقِ والتحقيقِ في كافة الجرائم والانتهاكات، التي ترتكبُ بحق الشعبِ اليمني ومن بينها جرائم الاغتصاب.

قد يعجبك ايضا