الحوثيون أطلقوا صاروخاً على الإمارات بعد فعالية السبعين بساعات

المساء برس – خاص| كشف مصدر مقرب من قيادات بارزة في أنصار الله عن إطلاق القوة الصاروخية لقوات صنعاء صاروخاً باليستياً على دولة الإمارات مساء الإثنين 26 مارس 2018، بعد ساعات من فعالية ميدان السبعين التي شارك فيها عشرات الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية.
وأكد المصدر لـ”المساء برس” أن “القوة الصاروخية للجيش اليمني” أطلقت صاروخاً باليستياً على الإمارات، وأنها تعمّدت عدم الإعلان عنه.
وتوقع المصدر أن يكون الصاروخ الذي تم إطلاقه على الإمارات يوم أمس، من طراز “كروز” المجنحة، وهي صواريخ موجهة وليست من تطوير القوة الصاروخية اليمنية كصواريخ البركان وقاهر وبدر وزلزال.
ولم يُشر المصدر في حديثه إلى الهدف الذي تم توجيه الـ”كروز” لاستهدافه في الإمارات، كما لم تعلن الإمارات أيضاً تصديها لأي صاروخ باليستي أطلق من اليمن باتجاه أراضيها، لكن سماء العاصمة صنعاء شهدت أمس الثلاثاء تحليقاً مكثفاً للطائرات الإماراتي التي تعرضت طائراتان منهما لهجوم صاروخي باستخدام صواريخ دفاع جوي تم إطلاقهما من صنعاء وكاد الهجوم أن يسقط الطائرتين اللتين غادرتا سماء صنعاء، وتوقف التحليق بعدها بشكل نهائي.
وسبق أن أطلقت قوات صنعاء صاروخين “كروز” على الإمارات عام 2017 حيث لم يتم الإعلان عن الصاروخ الأول والذي أطلق مستهدفاً قصر الوزراء الإماراتي، فيما تم الإعلان عن الصاروخ الثاني الذي استهدف مفاعل “براكه” النووي شرق العاصمة أبوظبي.

قد يعجبك ايضا