360 سيارة من مناطق سيطرة التحالف بالضالع تشارك بحشد السبعين

المساء برس – خاص| كشف مصدر مسؤول بمحافظة الضالع جنوب اليمن عن مشاركة هائلة لأبناء المحافظة المتواجدين في مناطق ومديريات سيطرة التحالف، في حشود السبعين، في حالة نادرة تحدث لأول مرة منذ بداية الحرب على اليمن في مارس 2015.
وقال المصدر لـ”المساء برس” أن عدد السيارات التي تحركت من المناطق الخاضعة لسيطرة قوات التحالف والموالين لها بمحافظة الضالع وتمكنت من المشاركة في فعالية السبعين بلغت 360 سيارة من كل من مناطق (الحبيلين، ردفان، مدينة الضالع، جحاف، يافع)، مؤكداً أن كل سيارة كانت ممتلئة بالمواطنين الجنوبيين.
كاشفاً عن مشاركة فاعلة من أبناء قعطبة بالمحافظة رغم أنها منطقة محسوبة بالكامل على حزب الإصلاح، وأضاف “رغم أن المشاركين من القعطة ينتمون لحزب الإصلاح بالكامل إلا أنهم شاركوا بأعداد هائلة لأول مرة”.
وأشار المصدر بقوله “خلافاً لهذا العدد من السيارات التي قدمت من مناطق سيطرة التحالف بمحافظة الضالع والبالغة 360 سيارة، كان هناك عشرات السيارات التي تم احتجازها ومنعها من الخروج من المحافظة”، من قبل نقاط التفتيش التابعة لمسلحين موالين للتحالف.
وفي سياق متصل قال مصدر مطلع بمحافظة شبوة أن مشاركة أبناء المحافظة في حشود ميدان السبعين كانت قليلة ولم يتجاوز عدد المشاركين الـ(1000) مشارك، بسبب منع قوات التحالف لسيارات المواطنين من المغادرة واحتجازها في نقاط التفتيش، الأمر الذي أدى إلى منعها من الحضور والمشاركة في الفعالية باستثناء من تمكنوا من مغادرة المحافظة قبل أن تتنبه نقاط التفتيش لوفود شبوة المشاركة في ميدان السبعين بصنعاء.

قد يعجبك ايضا