اتهامات بالخيانة بسبب انسحاب محافظ لحج من جبهة حيفان بالسلاح الثقيل

المساء برس – خاص| كشفت مصادر ميدانية بمحافظة لحج عن وجود خلافات كبيرة بين كل من محافظ المحافظة الموالي للتحالف أحمد عبدالله تركي وقائد جبهة حيفان وافي الغبس القيادي في حزب الإصلاح، واتهامات بين الطرفين بالخيانة وطعن المقاتلين من الخلف.
وقال المصدر إن الخلافات نشبت بسبب اتهام قائد جبهة حيفان لمحافظ المحافظة بسحب أفراده من الخطوط الأمامية بأسلحتهم الثقيلة والذخائر، مشيرة أن الغبس هدد المحافظ تركي بأنه في حال لم يُلزم أفراده المنسحبين بإرجاع السلاح الثقيل والذخيرة التي قاموا بنهبا فإنه سيقوم بإبلاغ قوات التحالف.
وأكد المصدر لـ”المساء برس” إن الخلافات تصاعدت بين الطرفينن وأن الأمر وصل بينهما إلى اتهامات متبادلة بالخيانة وسرقة الأسلحة والذخائر المخصصة للجبهة، مشيراً إلى أن الطرفين ينتظران لجنة من التحالف ستأتي للتحقيق في أسباب الصراع وقضية نهب الأسلحة.
الجدير بالذكر أن قائد جبهة حيفان كان قد أمر قواته الجمعة الماضية بقطع الخط الرابط بين حيفان وطور الباحة حتى إشعار آخر، دون سبب يذكر سوى ما ورد على لسان المصدر الذي قال إن الأمر جاء من قائد الجبهة تحت مبرر “لدواعي أمنية ولوجستية”، الأمر الذي تسبب بتعطل حركة السير وتعطل مصالح المسافرين.

قد يعجبك ايضا