صراع هادي والإمارات ينتقل إلى” الضالع “

المساء برس : خاص |وصلت قوة كبيرة تابعة للحزام الأمني صباح الاثنين من محافظة عدن إلى محافظة الضالع، بهدف الإنتشار والسيطرة على المحافظة .
وبحسب مصادر صحفية فأن عشرات الأطقم رفقة مدرعات اماراتية بحماية طائرات الإباتشي وصلت صباح اليوم إلى محافظة الضالع ، واضافت المصادر أن القوات قادة من عدن يقودها منير اليافعي الذي عينه المندوب الإماراتي في عدن قائد للحزام الإمني في الضالع .
وفي نفس السياق منعت قوات الشرطة التابعة لوزارة الداخلية التابعة لهادي قوات الحزام الأمني من الدخول ، وبحسب مصادر محلية أن قوة من شرطة الضالع بقيادة نائب مدير الشرطة، بليغ الحميدي، منعت عشرات الأطقم و المدرعات التابعة لقوات الحزام الأمني من دخول مدينة الضالع. مشيرة إلى أن عملية الاعتراض تمت في المدخل الجنوبي لمدينة الضالع، قرب نقيل الربضة و أوضحت أن قوات الشرطة تبرر اعتراضها لعدم تنسيق قوات الحزام الأمني معها، و عدم ابلاغ العمليات بتحركها.
وقالت المصادر ان هناك وساطات قبيلة يقودها عسكريين ومشائخ ، تجبنا للمواجهات ، ما زالت مستمرة حتي كتابة الخبر
جاء نقل قوات الحزام الأمني إلى الضالع بعد قرابة شهر من منع قوات الشرطة بالمحافظة مرور المئات من عناصر قوات الحرس الجمهوري إلى محافظة عدن، حيث يجري تجميع هذه القوات في معسكر بمنطقة بير أحمد، شمال غرب عدن، تشرف عليه قيادة القوات الاماراتية بـ”عدن”.

تعد هذه الخلافات امتدادا للصراع بين حكومة هادي و المجلس الانتقالي، و الذي وصل حد المواجهات المسلحة في محافظة عدن، نهاية يناير، و انتقل إلى محافظتي شبوة و حضرموت ، وربما قد ينتقل إلى محافظات أخرى مثل ” تعز والضالع “

قد يعجبك ايضا