تعز “بسبب السيطرة على منطقة تجارية إشتباكات عنيفة بين فصائل التحالف”

المساء برس : خاص |ندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الإثنين، بين أفراد من كتائب أبو العباس الموالي للإمارات، وأفراد تابعين لقيادي في اللواء 35مدرع يدعى ‘‘الطاهش’’ في منطقة البيرين، بمديرية المعافر غربي مدينة تعز.

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات عنيفة دارت بين الجانبين في منطقة البيرين ومفرق يفرس بمديرية جبل حبشي، ماتزال مستمرة حتى اللحظة، اندلعت عقب خلافات على بسط السيطرة والنفوذ على المنطقة بين الجانبين.

وتقع في منطقة البيرين، التي يمر عبرها الخط الرئيسي الرابط بين محافظة تعز وعدن، العديد من المحلات التجارية ، بالإضافة إلى وجود أسواق شعبية يقصدها المواطنين من مديريتي المعافر وجبل حبشي، لشراء البضائع ، والمستلزمات.

وحسب المصادر:”اندلعت المواجهات عقب خلال نشب بين أحد تجار المنطقة مع أحد أفراد كتائب ابو العباس”، موضحة أن أفراد من كتائب أبو العباس قاموا باختطاف شقيق التاجر‘‘عبدالسميع أحمد سيف’’، وأن الأخير خاض مواجهات معهم، مُزيدة أن أفراد تابعيين للقيادي في اللواء35مدرع ‘‘الطاهش’’ تدخلوا لوقف المواجهات ثم تطور الموقف إلى مواجهات بين الجانبين.

وأوضحت أن تدخل أفراد القيادي ‘‘الطاهش’’ كونهم مكلفين من قيادة اللواء 35بالإشراف الأمني في مربع البيرين – مفرق يفرس.

وأكدت أن المواجهات امتدت في الأثناء إلى مفرق يفرس، وعدد من القرى والتباب المحيطة بمنطقة البيرين، بعد تمترس أفراد من الطرفين في عدد من التباب المحيطة بالمنطقة.

وأسفرت المواجهات بحسب المصادر عن سقوط ضحايا بصفوف المدنيين في منطقة البيرين.

قد يعجبك ايضا