الحوثيون يفاجئون مروحيات الأباتشي في الحديدة بصواريخ جوية

المساء برس – خاص| قال مصدر ميداني في محافظة الحديدة غرب اليمن أن طائرات التحالف شنت عشرات الغارات الجوية على جبهات الساحل الغربي المختلفة طوال يوم أمس، مشيراً أن مروحيات الأباتشي شاركت في القتال ضد قوات صنعاء التي أطلقت صاروخاً على إحدى المروحيات.
وأكد المصدر أن قوات صنعاء واللجان الشعبية الموالية لها والتابعة لأنصار الله قامت يوم أمس بإطلاق صاروخ من منظومة (بدر1) الخاصة بالدفاع الجوي وأيضاً استخدام رشاش عيار 23 ملم على طائرتي أباتشي كانتا تطوفان فوق مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، وهو ما أجبر الأباتشي على الهروب من النطاق الجوي الذي تغطيه منظومة (بدر1)، ومغادرة المنطقة.
وفي مثل هذه الأثناء من العام الماضي تمكنت قوات صنعاء من إسقاط مروحية أباتشي في المحافظة ذاتها بمديرية بيت الفقيه، ولم يتم الكشف حينها عن السلاح المستخدم في إسقاط المروحية، وسبق أن أسقط مقاتلوا أنصار الله والجيش التابع لحكومة الإنقاذ مروحية عسكرية تابعة للتحالف في الجبهات الداخلية وداخل العمق السعودي.
على صعيد آخر وفيما يتعلق بالوضع العسكري في الساحل الغربي، أكد مصدر عسكري في قوات صنعاء أن “قوات الجيش واللجان الشعبية” شنت هجوماً على مواقع المسلحين الموالين للتحالف جنوب معسكر خالد بمديرية موزع جنوب غرب تعز، مؤكداً سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات التحالف التي لم تكن مستعدة لهذا الهجوم المباغت، حد تعبيره.
وعلم “المساء برس” من مصدر ميداني أن قوات صنعاء والحوثيين تقدموا باتجاه معسكر خالد المطل على مديرية المخا وذباب وباب المندب والجزء الجنوبي من الساحل الغربي في الأيام القليلة الماضية.
وقال المصدر إن قوات صنعاء تمكنت من إعطاب طقم عسكري كان محملاً بـ(14) فرداً قتل معظمهم خلف “تبة الغليسي” شمال المعسكر بعبوة ناسفة، يوم أمس، فيما شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى مكان الاستهداف.
كما أكد المصدر استهداف تجمع لقوات التحالف مكوّن من 5 أطقم عسكرية ومدرعة عند البوابة الشرقية لمعسكر خالد، مشيراً أن الاستهداف تم بقذائف المدفعية.

قد يعجبك ايضا