سلطان العرادة ينقلب على الإصلاح ويختار التسليم للإمارات

المساء برس – خاص| وصل أمس الإثنين إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي الشيخ سلطان العرادة محافظ محافظة مأرب المعين من قبل الرئيس هادي والموالي للتحالف ومعه عدد من المشائخ في المنطقة بعد تلقيهم دعوة وجهها لهم ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.
ووفقاً لمصدر مطلع فإن المحافظ العرادة التقى بمحمد بن زايد الذي ناقش معه موضوع النخبة المأربية التي تسعى الإمارات لاستكمال إنشائها ونشرها في المحافظة كقوة عسكرية بديلة للقوات التي يشكلها ويتحكم بها قادة عسكريون ينتمون لحزب الإصلاح.
وعلى الرغم من أن المحافظ العرادة هو أحد قادة حزب الإصلاح إلا أن المصادر تتحدث عن أن الإمارات ترى أن الأفضل لها أن تكسب العرادة إلى صفها مع ضمان بقائه كفاعل في الميدان السياسي في المرحلة المستقبلية في اليمن.
ومن المتوقع أن يطرح بن زايد على العرادة القبول بنشر قوات النخبة المأربية المحسوبة على الإمارات والتي يجري تدريبها في محافظة شبوة وتم تشكيل قوامها من أبناء القبائل المأربية الموالية للإمارات، في مأرب وخصوصاً المناطق الغنية بالنفط والغاز.
ولم يتبين حتى اللحظة ما إذا كان العرادة قد يقبل بطرح الإمارات من عدمه، إلا أن هناك من يرى أن مجرد قبول العرادة بدعوة بن زايد هو موافقة مبدئية منه وربما بإيعاز من قيادة حزب الإصلاح الخاضعة حالياً للإقامة الجبرية داخل السعودية.

قد يعجبك ايضا