(6)أمريكيين ومترجمة وتجنيد فتيات عدن.. تفاصيل ما حدث في الصولبان

المساء برس – خاص| علم “المساء برس” من مصدر مطلع في عدن أن وفداً أمريكياً يتبع قوات مكافحة الإرهاب وصل الخميس الماضي إلى معسكر القوات الخاصة “الصولبان” بمحافظة عدن جنوب اليمن بشكل غير معلن وسط تكتم شديد من قبل السلطات المحلية بالمحافظة.
وأفاد المصدر لـ”المساء برس” أن الوفد الأمريكي المكون من 6 خبراء ومعهم امرأة مترجمة بالإضافة إلى حراسة أمنية أمريكية تتكون من مجموعة من الفتيات وأخرى من الرجال، يعتقد بانتمائهم لمكافحة الإرهاب.
وأضاف المصدر الوفد الذي وصل إلى معسكر الصولبان كان في استقباله اللواء فضل باعش – قائد القوات الخاصة في عدن وأبين ولحج والضالع، كاشفاً أن الوفد بقي في المعسكر حتى الساعة الـ(11:20) وأنه خلال هذه الفترة جلس مع قائد اللواء “باعش” الذي قام بإطلاع الوفد على العنصر النسائي اليمني المتواجد في المعسكر، حيث التقى الوفد بـ”6 فتيات ممن تم تجنيدهن للعمل في مكاتب وسرايا المعسكر”.
كما كشف المصدر أن الخبراء الأمريكيين طلبوا من اللواء باعش “بشكل سرّي” القيام باختيار الأفراد والفتيات الموثوقين وتسجيلهم والرفع بكشف الأسماء للخبراء ليتم الموافقة عليهم، لافتاً أنه سيتم تجهيز من سيتم اختيارهم من الفتيات والأفراد من أبناء عدن وبعض المحافظات الجنوبية ممن تم تجنيدهم ويعملون حالياً في صفوف القوات الموالية للتحالف، ونقلهم إلى الولايات المتحدة بهدف الدراسة والتدريب تدريباً خاصاً.
وأكد المصدر أن وفد الخبراء والقوة المرافقة لهم غادروا المعسكر على متن 4 سيارات صالون مدرع وسيارتين مرسيدس واتجهوا نحو منطقة البريقة، “حيث التقوا بقائد اللواء الأول دعم وإسناد منير اليافعي الملقب بـ(أبو اليمامة) في معسكر الجلاء.
وفي وقت سابق كشف القيادي في حركة “أنصار الله” وعضو المكتب السياسي للحركة “علي القحوم” عن أن الوفد الذي وصل عدن الخميس الماضي هو وفد تابع للمخابرات الأمريكية.
ونقل القحوم في منشور له في صفحته على الفيس بوك ورصده “المساء برس” عن مصادر وصفها بالمطلعة “أكدت وصول فريق من الاستخبارات الأمريكية إلى معسكر الصولبان بمحافظة عدن المحتلة في مهمة سرية تم خلالها اللقاء بقائد ما يسمى بالقوات الخاصة فضل باعش وتم تكليفه باختيار شباب وفتيات من الجيدين لتسجيلهم بشكل سري وتجنيدهم للمخابرات الأجنبية”.
وفي أكتوبر 2016 وجهت القوات الإماراتية القيادي الموالي للرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي “هيثم قاسم طاهر” بتشكيل لواء جديد يتم اختيار أفراده وقيادته بالكامل من أبناء منطقة ردفان بمحافظة لحج، وقد جرى تشكيل اللواء في معسكر الجلاء أو ما يطلق عليه بمعسكر “صلاح الدين” وهو المعسكر ذاته الذي تحرك وفد الخبراء الأمريكيين إليه والتقائهم بالقيادي “أبو اليمامة” بعد وصولهم عدن وبقائهم في معسكر الصولبان.
ويعد القيادي منير اليافعي أحد أبرز القادات السلفية الموالية للإمارات وقد أسندت إليه قيادة القوات الإماراتية في عدن قيادة ما يعرف باللواء الأول دعم وإسناد، وسبق أن اعتُقل من قبل قوات تتبع الرئيس المنتهية ولايته هادي ومحسوبة على حزب الإصلاح.

قد يعجبك ايضا