مسئول عسكري أمريكي: سواحل اليمن أصبحت مختبر حي لتجارب أنظمة الليزر الدفاعية والهجومية

المساء برس : متابعات |قال قائد القوات البحرية الامريكية، الجنرال روبيرت نيلر، إن السواحل اليمنية أصبحت مختبرا حيا و ساحة تجارب لأنظمة الليزر الدفاعية و الهجومية.

و أكد نيلر لممثلي الكونجرس خلال جلسة استماع حول الميزانية أن السواحل اليمنية أصبحت منطقةً ساخنة لاستخدام هذه الأنظمة، لمواجهة الخطر الذي يهدد السفن البحرية الأمريكية.

و أشار إلى أن وحدات من قوات البحرية الامريكية تقوم بعمل أبحاث و اختبارات و نشر مختلف أنظمة الليزر.

و أشار نيلر إلى أن الوقت الحالي قد يجعل هذه الأنظمة معرضة للتهديدات قبالة سواحل اليمن، دون أن يحدد الساحل الذي تتوجد فيه تلك القوات و الأسلحة.

و قال نيلر أن المارينز في مختلف القدرات يستخدمون تكنولوجيا الليزر، خاصة بالنسبة للطائرات بدون طيار و غيرها من الأجهزة المستخدمة لإطلاق النار عليهم أو “قطع الوصلة”، ما يعني تعطيل الإشارة بين الطائرة و جهاز التحكم الخاص بها.

و كان وزير البحرية ريتشارد سبنسر و رئيس العمليات البحرية جون ريتشاردسون، قد ناقشا في وقت سابق مع لجنة المخصصات في مجلس النواب الأمريكي إمكانية إنشاء “عائلة من الليزر” للمساعدة في مكافحة التهديدات التي قد تتعرض السفن البحرية الأمريكية.

و كانت تقارير صحفية قد تحدثت العام الماضي عن تعرض مدمرة حربية أمريكية في وقت سابق لهجوم في البحر الأحمر، و اتهمت واشنطن أنصار الله بتنفيذ تلك العملية.

قد يعجبك ايضا