“الجندي” يوضح تفاصيل ما تعرضه له وزميله من اعتداء أفراد خالد فاضل

المساء برس – خاص| دانت نقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض له الزميل الصحفي صلاح الجندي مراسل صحيفة الأيام والناشط الحقوقي ذي يزن السوائي من تهجم واعتداء وإشهار للسلاح من قبل عدد من الجنود التابعين لقيادة محور تعز ظهر اليوم بمدينة تعز وسط اليمن.
وطالبت النقابة في بيان لها، حصل “المساء برس” على نسخة منه، قيادة المحور التحقيق في الواقعة وإلقاء القبض على الجنود ومحاسبتهم وإعادة ذاكرة كاميرا الزميل الجندي، التي تم مصادرتها فور اعتقالهم.
وكان الزميل الجندي قد وثق بعدسته قيام نجل قائد محور تعز “خالد فاضل” بالاعتداء على أحد سائقي الدراجات النارية في شارع جمال بمدينة تعز، وقد علم نجل قائد المحور أن الصحفي الجندي قام بتصويره.
وحسب منشور للجندي في صفحته على الفيس بوك “قام خمسه افراد بالتهجم والاعتداء علينا وشحن السلاح وتهديدنا بالقتل والتلفظ بالفاظ نابيه مع اننا كنا قد احطناهم واعلمناهم باننا صحفيين وحقوقيين، كما اخذوا الكاميرا وتلفوناتنا ، واحتجزونا في مكتب التربية الخاص بهم ، وتم مصادرة ذاكرة الكاميرا، وفرمته لجوالاتنا”.
وأضاف في منشور آخر أن الزميل “راكان الجبيحي أتى إليهم والتزم بإرجاع الأدوات وتم إرجاع الكاميرا بدون الذاكرة والهواتف وقد تم فرمتتها”، مشيراً إلى أنه تم الإفراج عنهما عقب ذلك وأن الجبيحي أخبرهم بأنه سيبلغ القيادة بحادثة الاعتداء وضبط المعتدين.
وأشار الجندي إلى أن “المشكلة لم تُحل في بإرجاع الكاميرا بدون الذاكرة وإرجاع الهواتف بعد فرمتتها، لأن المشكلة الحقيقية هي الاعتداء واشهار السلاح والتلفظ بالالفاض البذيئة رغم اخباري لهم اني صحفي ومصور ، والمشكلة الاكبر ان يتم الاعتداؤ عليا داخل مكتب التربية !! ، بعد اخذ الكاميرا والجوال”.

قد يعجبك ايضا