تفاصيل ما حدث في الساعات الأخيرة بشأن المشتقات النفطية

المساء برس – خاص| شهدت العاصمة صنعاء تحركاً عاجلاً من قبل شركة النفط ووزارة الداخلية بسبب محاولة بعض التجار رفع أسعار المشتقات النفطية بشكل مفاجئ وإيقاف بعض المحطات عن العمل بهدف خلق أزمة خانقة في المشتقات النفطية على أعقاب ما تشهده اليمن من أزمة في مادة الغاز المنزلي.
وأعلنت شركة النفط اليمنية قبل قليل في بيان لها أن كميات المشتقات النفطية متوفرة في كل المحطات وبكميات كافية بالإضافة إلى وجود كميات كافية في الخزانات والغاطس بمدينة الحديدة، مشيرة إلى أن الأزمة الأخيرة مفتعلة من قبل “ضعفاء النفوس ممن يريدون أن يتاجروا بقوت المواطن واستغلاله” حسب ما ورد في البيان الذي حصل “المساء برس” على نسخة منه.
ودعت الشركة المواطنين إلى عدم التهافت والانجرار وراء مطامع تجار السوق السوداء، مؤكدة عدم وجود أي أزمة، واصفة ما حدث اليوم وقت من وقت الظهيرة بـ”افتعال أزمة فقط لا غير من قبل تجار السوق السوداء”.
وأكدت الشركة أنه تم تشكيل لجنة من قبل شركة النفط ووزارة الداخلية لضبط المحطات المغلقة والمخالفة وإحالتهم إلى الجهات الأمنية.
وفي هذا الصدد قالت مصادر ميدانية إنه منذ حوالي ساعة تقريباً عادت معظم محطات البترول فتح أبوابها أمام المواطنين بعد نزول حملة من وزارة الداخلية لمداهمة المحطات المغلقة.
وفي الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم كانت محطات المشتقات النفطية تعمل بشكل طبيعي ولم يحدث أن سُجلت أي حالة ارتفاع في أسعار المشتقات النفطية، وحسب شاهد عيان تحدث لـ”المساء برس” فإن إحدى المحطات كانت تعمل بشكل طبيعي ولا يوجد أي ازدحام للمواطنين، مضيفاً أنه دخل إلى إحدى محلات الصرافة لمدة 20 دقيقة وخرج بعدها ليتفاجأ بوجود طابور طويل من السيارات أمام المحطة دون سابق إنذار.
وتطابق حديث شاهد العيان مع ما قالته مصادر في شركة النفط من أن أطرافاً حاولت خلق أزمة مشتقات نفطية بالتزامن مع أزمة الغاز المنزلي خلال ساعات قليلة ظهر اليوم، كاشفة في الوقت ذاته أن عدداً من المحطات أغلقت أبوابها ورفضت تموين مركبات المواطنين بالمشتقات النفطية، فيما شهدت محطات أخرى بنزول عدد من المركبات بشكل مفاجئ للمحطات التي لا زالت مفتوحة وهو ما سبب حالة من الخوف والهلع لدى المواطنين بوجود أزمة مشتقات نفطية، وأشارت المصادر في حديث خاص لـ”المساء برس” أنه بالتزامن مع ذلك كله انتشرت شائعات في بعض المواقع الإخبارية “الصفراء” ومواقع التواصل الاجتماعي “واتس اب وفيس بوك وتويتر” بوجود أزمة مشتقات نفطية وارتفاع أسعارها وهو ما دفع المواطنين إلى التجاوب مع الشائعة، لافتة إلى أن شركة النفط سارعت إلى اتخاذ إجراءات سريعة مع وزارة الداخلية لوقف افتعال الأزمة.
وأكدت المصادر أن الجهات الأمنية أحالت بعض أصحاب المشتقات النفطية إلى النيابة العامة فيما عادت المحطات المغلقة الأخرى لفتح أبوابها بعد علمها بوجود مداهمات من قبل الأجهزة الأمنية.

قد يعجبك ايضا