انتشار شائعات بكثافة بشأن انعدام البترول والغاز “أبرز المواقع”

المساء برس – خاص| انتشرت بشكل كثيف عشرات الشائعات التحريضية ضد حكومة الإنقاذ بصنعاء وضد حركة أنصار الله بشأن انعدام مادة الغاز المنزلي ولحقها اليوم افتعال أزمة جديدة بمحاولة وقف بيع المشتقات النفطية بمادتي (البترول والديزل) لمحاولة إرباك المشهد وخلق حالة من السخط الشعبي ضد سلطات صنعاء.
ورصد “المساء برس” عدداً من الشائعات التي تناقلتها مواقع صحفية ناشئة تعمل على ترويجها ووسمها بعناوين لافتة وجاذبة للقراء تدفعهم لقراءتها.
ومن أبرز المواقع الإلكترونية التي تعمل على نشر الشائعات بكثافة “لحج نيوز، نيوز ماكس ون، أخبار الساعة، اليمن السعيد، نيوز يمن، برق برس”، وتكثف من هذه المواقع نشاطها الإعلامي المفبرك حول أزمة الغاز واستغلال معاناة المواطنين ونشر الشائعات التي تدين جماعة أنصار الله وتتهمها بافتعال الأزمة.
كما يتم تناقل هذه الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر والواتس اب) عبر مجموعات تعمل لصالح التحالف ويتم إدارتها من محافظة عدن ويعمل عليها عدد من الإعلاميين الموالين للتحالف ممن غادروا صنعاء واتجهوا إلى عدن وأيدوا مؤخراً حكومة هادي والتحالف بعد مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، كما تتكفل الإمارات بتمويل هذا النشاط منذ أحداث ديسمبر الماضي.
يذكر أن حكومة الإنقاذ بصنعاء دخلت في صراع علني مع كبار تجار الغاز المنزلي بعد دعوتها لهم وإلزامهم ببيع الغاز المنزلي بسعر 2500 ريال فقط ومن ثم تم التوصل إلى 3000 ريال غير أن كبار التجار رفضوا هذا التوجه وحاولوا لي ذراع السلطات بوقف توريد الغاز بهدف خلق أزمة ووضع الحكومة أمام الأمر الواقع لإرضاخها القبول بتسعيرة التجار التي تتجاوز 5000 ريال للأنبوبة.
وحالياً دفعت السلطات بصغار التجار لتوريد كميات الغاز بالسعر المقر مؤخراً وترفض إدخال قاطرات الغاز التابعة لكبار التجار إلا بالتزامهم بالبيع بالسعر المقر.

قد يعجبك ايضا