” بالوثائق “حكومة صنعاء توجه بخصوص شحنة نفطية ملوثة دخلت البلاد عن طريق ميناء الحديدة

المساء برس : متابعات خاصة |حمل رئيس حكومة صنعاء ، عبد العزيز بن حبتور، شركة النفط اليمنية، مسئولية دخول شحنة ديزل غير مطابقة عبر ميناء الحديدة.

و في مذكرته المؤرخة في 27 فبرائر 2018، طالب ابن حبتور مدير شركة النفط، ياسر الواحدي، طالب بتقرير تفصيلي حول الشحنة في موعد اقصاه السبت الموافق 3 مارس 2018،. مهددا بإحالة ملف الشحنة إلى الاجهزة القضائية المختصة و الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

و تخص توجيهات ابن حبتور شحنة مشتقات نفطية قدمت إلى ميناء الحديدة على متن الناقلة “نيو شناليني”، أكد مختبر الشركة أتنها شحنة غير صالحة للاستخدام، و جرى ادخالها إلى ميناء الحديدة و تفريغ جزء منها تنفيذا لحكم قضائي، و هو الحكم الذي استأنفه مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط.

و وجهت نيابة الأموال العامة بمحافظة الحديدة، مدير فرع شركة النفط بالمحافظة في 28 فبرائر 2018، بمنع تفريغ الشحنة تفاديا لحدوث اي اضرار بمنشآت التخزين، و التحفظ على الكمية التي سبق تفريغها و موافاة النيابة بما يفيد ذلك.
هذا و كشفت وثائق رسمية عن قيام شركات تجارية في الإمارات باستيراد مشتقات نفطية فاسدة وسامة ومخالفة للمواصفات من الديزل والبنزين وبيعها إلى اليمن، الأمر الذي يعد خطراً على الاقتصاد اليمني وكارثة بيئية وصحية على المواطنين

قد يعجبك ايضا