تعز ..وضع صحي متردي ومركز معالجة مرضى الصرع يعلن اغلاق ابوابه

المساء برس : متابعات |أعلنت إدارة المركز معالجة مرضى الصرع بمدينة تعز، توقفه عن العمل نتيجة انعدام الإمكانيات التشغيلية موضحة أن اتخاذ هذا الاجراء خارج عن ارادتها.

وقال بلاغ صادر عن المركز أن قرار وقف العمل جاء بعد نداءات وجهها إلى جميع الجهات الخاصة والرسمية على راسها السلطة المحلية ولم تلقى استجابة، نتيجة انشغال السلطة المحلية بتحرير المدينة، وغياب المنظمات المهتمة بمثل هذه الشريحة من المرضي.

وحسب البلاغ فقد سبق وتوقفت بعض وحدات المركز مثل وحدة التقييم والتشخيص، ووحدة تخطيط الدماع، ووحدة الدعم النفسي بسبب شحة الإمكانيات، معلنًا افتقار المركز لأبسط ممكنات العمل من مواد وجوانب مالية تشغيلية في الوقت الذي يزداد فيه المقبلين على المركز من المرضى.

وأكد البلاغ “اخلاء إدارة المركز مسؤوليتها أمام المجتمع بشكل عام وامام مرضى الصرع بشكل خاص من هذا الاجراء المتخذ خارج أرادتها، وما قد يترتب عليه من تدهور للوضع الصحي للمرضى”.

ودعا جميع المنظمات المحلية والدولية وقادة الرأي العام والجهات الإعلامية المحلية والدولية للتفاعل مع قضة مركز معالجة مرضى الصرع وتجنيب المرضى ما قد سيحدث من تدهور صحى لهم جراء توقفه عن العمل.

قد يعجبك ايضا