فيديو يكشف حجم الإذلال والإهانات التي يتعرض لها أنصار طارق صالح بعدن

المساء برس – خاص| بصورة مهينة ومؤسفة تعرض قيادي بارز في حزب المؤتمر وأحد الشخصيات المقربة من الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في محافظة عدن للإهانة والشتم وتصوير ذلك في مقطع فيديو ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب هاشتاق “كلنا احمد علي”.
وتداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يظهر فيه تعرض القيادي في “المؤتمر” والإعلامي يحيى العابد، للضرب والإهانات من قبل مسلحين موالين للإمارات في محافظة عدن جنوب اليمن على خلفية ترويجه لهاشتاق “كلنا أحمد علي” وتسجيل مقطع فيديو لنفسه وهو يخط الهاشتاق على الرمل في ساحل عدن، ويدعو للتفاعل مع الحملة.
ولم يحالف “العابد” الحظ، إذ تم توقيفه في مطار عدن وتعرضه لإهانات متعمدة من قبل، رجال أمن من الموالين للإمارات، كما تناقل ناشطون، حيث قام حلفاء الإمارات بتصوير العابد وهو يعتذر عمّا كتبه على الشاطئ وعن الدعوة للتفاعل مع حملة الهاشتاق، فيما بدى عليه أنه كان في حالة خوف وذعر واستسلام تحاشياً لما قد يتعرض له من ضرب وشتائم وتوثيق ذلك بالصوت والصورة.
وحصلت “المساء برس” على مقطع الفيديو الذي يكشف مدى الوضع الذي وصل إليه الناشطين وبعض السياسيين المؤتمريين الموالين لطارق صالح والإمارات في محافظة عدن، على الرغم من أنهم بحماية الإمارات.
من جانبه أدان عضو المكتب السياسي لأنصارالله، محمد البخيتي، على ما تعرضه له العابد من إهانات وشتم من قبل أمن مطار عدن.
وقال البخيتي في منشور على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ورصده “المساء برس”: “ما تعرض له يحيى العابد من إهانة في مطار عدن أمر مدان”، معتبراً أن ما حدث للعابد “درس ورسالة لكل مؤتمري بأن العزة والكرامة هي في الوقوف مع الوطن وان خيار قيادة حزب المؤتمر ممثلة بصادق ابو راس كان هو الخيار الصحيح الذي يشرف كل مؤتمري بل وكل يمني” حسب تعبيره.
ودعا البخيتي كافة من غادروا إلى عدن من أعضاء وناشطي حزب المؤتمر “لأن يراجعوا أنفسهم لأنه إذا كان هادي نفسه يتعرض للإهانات والصفعات فكيف سيكون الحال بهم”.

قد يعجبك ايضا