السفير الروسي يُبلغ حكومة هادي بهذا الموقف

المساء برس – متابعة خاصة| أبلغ السفير الروسي لدى اليمن “فلاديمير ديدوشكين”، حكومة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، على ضرورة دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوث أمينها العام إلى اليمن، لتحقيق التسوية السياسية وإنهاء الحرب الدائرة منذ العام 2015.
ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة هادي الموالية للرياض عن “ديدوشكين” تأكيده على حكومة هادي بأهمية “التشاور والتنسيق المستمرين بين حكومتي البلدين، مجدداً التأكيد، خلال لقائه بوكيل وزارة الخارجية بحكومة هادي منصور بجاش الأحد في العاصمة السعودية الرياض على أن روسيا “داعمة للحكومة اليمنية بقيادة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي”، بالتزامن مع دعم الحكومة لجهود المبعوث الأممي الجديد للتحضير لمرحلة استئناف المفاوضات السياسية.
في المقابل شدد وكيل خارجية هادي على “ضرورة تهيئة المناخ المناسب لتحقيق السلم في اليمن”، بما فيها “وقف التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني” حسب وصفه.
ومن المتوقع أن تلعب روسيا دوراً لافتاً في المفاوضات السياسية المقبلة على عكس الجولات السابقة في جنيف والكويت وعُمان، وسبق أن أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يناير الماضي أن روسيا يمكنها أن تلعب دوراً بارزاً في التسوية السلمية للأوضاع في اليمن.
يذكر أن روسيا تقدمت بمشروع مسودة قرار بشأن اليمن لمجلس الأمن الدولي تم النظر في مشروع القرار أمس الأحد وسيكون بانتظار التصويت عليه أو على مشروع مسودة قرار آخر تسعى بريطانيا للضغط على أعضاء المجلس لتبنيه يتضمن إدانة لطهران واتهامها بتقديم السلاح لسلطات صنعاء، في الوقت الذي ترفض فيه طهران هذه الاتهامات.

قد يعجبك ايضا