تفاصيل هامة عن مستجدات الوضع العسكري في “ميدي”

المساء برس – خاص| قُتل عدد من المقاتلين في فصائل التحالف ومن بينهم قوات سودانية اليوم خلال محاولة تقدم لهم باتجاه مواقع قوات صنعاء في جبهة ميدي الحدودية.
وقال مصدر عسكري إن قوات صنعاء أجبرت فصائل التحالف على التراجع، مشيراً إلى ان الزحف كان مسنوداً بالطيران الحربي والاستطلاعي والأباتيش.
وأوضح المصدر أن الطيران الحربي للتحالف شن أكثر من 30 غارة بالإضافة إلى مشاركة طيران الأباتشي قصفت منطقة العمليات في ميدي بأكثر من 100 صاروخ لإسناد فصائل التحالف على الارض.
واشار المصدر إلى ان العشرات من فصائل التحالف بينهم جنود سودانيين سقطوا بين قتيل وجريح خلال انكسار الزحف في ميدي مضيفا إلى ان من تبقى لاذ بالفرار تحت ضربات قوات صنعاء.
“التحالف يقدم الجنود لجبهة ميدي دون رواتب وعلاج”
وبالتزامن مع تصعيد التحالف للعمليات العسكرية في ميدي لا يزال الآلاف من الجرحى والمئات من المعاقين ممن أصيبوا أثناء المواجهات العسكرية مع قوات صنعاء سابقاً في جبهة ميدي، لا يزالون يشكون سوء معاملة قيادة قوات التحالف لهم وعدم صرف رواتبهم والاهتمام بأوضاعهم الصحية ورميهم في المستشفيات دون علاج.

ويوم أمس رفع جرحى ومعاقوا قوات هادي التابعين للمنطقة العسكرية الخامسة بشكوى من انقطاع رواتبهم منذ ثمانية أشهر، وقالوا في رسالة وجهوها لقيادة المنطقة وهيئة الأركان، إن شكاويهم المتكررة “لم تلقَ أي استجابة وأن أوضاعهم الصحية في غاية السوء”، وأنهم إلى جانب معاناتهم الصحية تمر عائلاتهم بظروف سيئة جداً بسبب انقطاع رواتبهم.

قد يعجبك ايضا