توتر في المهرة بين القبائل والتحالف بسبب مقتل تجار سيارات

المساء برس – خاص| علم “المساء برس” من مصادر ميدانية بمحافظة المهرة جنوب شرق اليمن أن قوات عسكرية موالية للتحالف هاجمت عدداً من أبناء القبائل أثناء قيامهم بممارسة أعمالهم التجارية الاعتيادية بالقرب من سواحل المهرة، وقتلت منهم عدداً من التجار وأصابت آخرين.

وكشفت المصادر أن القوات التابعة للتحالف قامت بمهاجمة 6 سيارات تابعة لعدد من أبناء قبيلة “آل هضبان” وقبائل “آل كدة” أثناء تواجدهم بالقرب من الساحل، حيث شرعت القوات بمحاولة اعتقالهم وخاطبتهم بالقول “أنتم مطلوبين لقيادة التحالف، انتم تنقلون حمولة من البحر إلى الحوثيين”.

وأضافت المصادر أن اشتباكات اندلعت بين قوات التحالف والقبائل نتج عنها مقتل “فهد عزيز هضبان، وعزيز محسن هضبان، وسعد المحورن، وجميعهم يعملون في تجارة وبيع وشراء السيارات، كما جرح وأسر عدد من أبناء قبائل “أدهم” وعددهم 16 مواطناً ممن كانوا موجودين حينها.

وأفادت المصادر أن حالة استنفار لدى قبائل المهرة إزاء ما قامت به القوات الموالية للتحالف، حيث اعتبرت ذلك اعتداءً صارخاً على مواطنين يمنيين من قبائل المهرة كانوا يمارسون عملهم التجاري بشكل طبيعي.

يذكر أن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن عزز من تواجد قواته والقوات الموالية له في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان، قبل فترة وجيزة وسط ترقب عماني حذر لمساعي الإمارات في تكثيف تواجدها العسكري في المهرة ومحاولة تطويق عمان.

وكان محافظ المهرة الموالي للتحالف “راجح باكريت”، قد أعلن أمس الأول عن ضبط مهربين قادمين من محافظة الجوف على متن أربع سيارات مسلحة، وعددهم حوالي 16 شخصاً، وصرح قائلاً إن “المهربين متخصصين في تجارة السلاح والمخدرات” وأن بعضهم هربوا ويجري البحث عنهم.

وقالت مصادر خاصة في المهرة إن التحالف يسعى لتعزيز قبضته على محافظة المهرة بشكل أكبر بعد أن سيطر قبل شهرين على الموانئ البرية والبحرية والمنافذ الحدودية مع سلطنة عمان، مشيرة في حديث خاص لـ”المساء برس” أن الدليل على هذا التوجه هو تصريح محافظ المهرة الذي انتشر في وسائل الإعلام بعد ساعات من الاشتباكات التي حدثت بين قوات تابعة للتحالف وعدد من القبائل المسلحين جوار مقر مبنى المحافظة، حيث وصف المحافظ في ذلك التصريح دخول المسلحين القبليين بالإخفاق الأمني بسبب دخولهم من رماه إلى الغيظة بدون تفتيش ولم يتم إلقاء القبض عليهم رغم وجود نقاط تفتيش، وأكد في نفس التصريح “أنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات لتغييرها وتعزيز القبضة الامنية في المحافظة”.

قد يعجبك ايضا