خارطة السيطرة في عدن وبن بريك يؤكد اعتقال أكثر من 200 إرهابي

المساء برس – خاص| قال محافظ حضرموت السابق والقيادي البارز في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً أحمد سعيد بن بريك أن الأمور تحت السيطرة الكاملة لفصائل الانتقالي، كاشفاً عن اعتقال أكثر من 200 من العناصر الإرهابية تقاتل في صفوف قوات الحماية الرئاسية التابعة للرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي.

وقال بن بريك في تغريدة على صفحته في تويتر إن الأمور تحت السيطرة الكاملة في إشارة إلى انتهاء الاشتباكات لصالح قوات الحزام الأمني ومسلحي المجلس الانتقالي، الذين سيطروا على المدينة، مضيفاً أن “الحياة عادت طبيعية داخل عدن”.

وكشف بن بريك في تغريدة أخرى عن وجود جيوب للقاعدة في بعض المناطق التي قال إنه يجري حالياً تمشيطها، مشيراً إلى أنه تم أسر أكثر من مئتي عنصر إرهابي من القاعدة وداعش داخل معسكرات الحماية الرئاسية.

وفي إشارة منه إلى اعتقال المئات من الجنود التابعين للحماية الرئاسية قال بن بريك إنه سيتم إطلاق سراح الجنود الجنوبيين من قوات الحرس الرئاسي.

في السياق قالت مصادر صحفية مقربة من حزب الإصلاح إن منطقة كريتر تسيطر عليها الحماية الرئاسية، وفي خور مكسر تسيطر الحماية الرئاسية على مفرق جولة العاقل وصولا إلى معسكر اللواء الثالث، فيما يسيطر مسلحوا المجلس الانتقالي على المنطقة التي تقع فيها جمعية الهلال الأحمر وحتى جولة فندق عدن وصولاً إلى إدارة أمن عدن.

وأضافت المصادر أن قوات اللواء 39 مدرع تسيطر على جولة بدر حتى مطار عدن، فيما تسيطر فصائل مسلحة من ما يعرف بـ”مقاومة خور مكسر” على حي السعادة وصولاً إلى حي اكتوبر وجولة الرحاب، أما منطقة العريش وحتى جولة خفر السواحل تسيطر عليها الحماية الرئاسية وصولاً إلى منطقة العلم ومروراً بطريق المجاري ووصولاً إلى دار سعد، أما مفرق خفر السواحل نفسه فهو تحت سيطرة قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي، في حين تسيطر ما تعرف بـ”كتائب المحضار” على منطقة الشيخ عثمان، والأجزاء الغربية من منطقة المنصورة تحت سيطرة الحزام الأمن، أما الأحياء الوسطى في المنصورة فتسيطر عليها مجاميع مسلحة من شباب ما يعرف بـ”ثوار 16 فبراير”، أما منطقة الشعب معقل قوات التحالف فتسيطر عليها قوات الحزام الأمني وصولاً إلى البريقة، فيما منطقتي المعلا والتواهي فهما تحت سيطرة فصائل مسلحة تابعة للزبيدي رأساً.

قد يعجبك ايضا