صحيفة أمريكية تكشف بالكيلومتر حجم سيطرة الحوثيين للأراضي السعودية

المساء برس – ترجمة خاصة| كشفت صحيفة “ذا هيل The hill” الامريكية إن الجيش السعودي لم يحرز أي تقدم في المناطق الشمالية منذ ثلاث سنوات ولا يرقى إلى الأداء الدبلوماسي بعكس ما تنجزه قوات صنعاء في الجانب الأخر على الحدود.

ووصفت الصحيفة في تقرير مختصر للوضع العسكري لكل طرف في اليمن والسعودية، وترجمه “المساء برس” وصفت أداء الجيش السعودي في اليمن أنه “ضعيف ومهين” حسب قولها.

وأوضحت الصحيفة أنه وإلى الآن ومنذ ثلاث سنوات لم تحرز القوات السعودية على طول الحدود الشمالية أي تقدم سوى أمور قليلة لا تذكر بعكس ما انجزته قوات صنعاء، حيث فرضت سيطرتها على قطاع من الأراضي السعودية على بعد عدة كيلو مترات عميقة على طول الحدود، من مقابل مدينة جيزان شرقاً إلى نجران حوالي 160 كيلومتر مربع بحسب الصحيفة، مشيرة إلى أن هذه الأماكن أصبحت مناطق انطلاق قوات صنعاء على المواقع العسكرية السعودية والمدن الحدودية الأخرى.

وفيما تزعم وسائل إعلام التحالف الذي تقوده السعودية بشكل مستمر إن قواتها تحقق إنتصارات في الجبهات الشمالية وغيرها، كشف تقرير الصحيفة الامريكية المعنون “القصة الحقيقية لما يحدث في اليمن” عن فشل سعودي أمريكي في اليمن وعدم المقدرة على الحصول على مكاسب حقيقية على الأرض بخلاف ما تحققه قوات الجيش التابع لحكومة الإنقاذ بصنعاء.

ولفتت الصحيفة إلى أن الامتعاض والاضطراب السعودي والغربي وفي مقدمته الأمريكي نتيجة الجمود العسكري وعدم إحراز أي تقدم في ساحة المعركة لاقى فرصة في الأول من ديسمبر عندما انفصل صالح عن تحالف الحوثي وبعد بضعة أيام قتل صالح.

قد يعجبك ايضا