الانتقالي يحشد الحرس الجمهوري إلى عدن بـ”10″ آلاف ريال سعودي للفرد

المساء برس – متابعة خاصة| قالت مصادر صحفية جنوبية إن العشرات من الأفراد المنتمين للحرس الجمهوري يتوافدون إلى مدينة عدن منذ عدة أيام بترتيب وتنسيق من المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة قوات ما يعرف بـ”الحزام الأمني” المواليين للإمارات.

وقالت المصادر الصحفية إن العشرات من أفراد الحرس يجري استقطابهم للتحرك إلى عدن قادمين من المحافظات الشمالية، بعد إغرائهم بأموال تقدمها الإمارات يتم تسليمها مقدماً لكل فرد بمبلغ 10 آلاف ريال سعودي.

كما نقلت مصادر صحفية أخرى جنوبية أيضاً، عن مصادر أمنية في نقطة العلم مدخل محافظة عدن، أن العشرات من جنود الحرس يمرون بشكل يومي من النقطة ويدخلون المدينة، مضيفة أنه وخلال 5 أيام تم إيقاف أكثر من 233 فرداً قادمين من المحافظات الشمالية وأن توجيهات تصدر من قيادة ما يعرف بقوات الحزام الأمني الموالي للإمارات بإطلاق الأفراد الموقوفين والسماح لهم بالدخول إلى المدينة.

ونقلت المصادر الصحفية الجنوبية عن الأفراد القادمين إلى عدن أنهم سيدخلون إلى أحد المعسكرات التدريبية وأن من يقود عملية الاستقطاب هو ضابط بارز في الأمن المركزي بعدن يدعى “مراد ناجي”.

ويرى مراقبون أن حالة التوتر التي تشهدها محافظة عدن بين الموالين لحكومة هادي والإصلاح والموالين للإمارات، باتت تشهد حالة من التحشيد العسكري استعداداً للانقضاض على الطرف الآخر في أي لحظة.

ومن المحتمل أن تشارك القوات التي يتم تحشيدها من أفراد الحرس الجمهوري في أي مواجهات عسكرية قد تنشب بين قوات هادي وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الذي يقوده عيدروس الزبيدي أبرز رجال الإمارات داخل عدن.

قد يعجبك ايضا