من قتل رئيس عمليات المنطقة العسكرية السابعة الموالي للتحالف؟

المساء برس – خاص| أكدت وسائل إعلامية تابعة للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد اليمن مقتل قائد عمليات المنطقة العسكرية السابعة الموالي للتحالف، خلال مواجهات مع قوات صنعاء في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، مساء أمس الخميس.

مواقع إخبارية موالية للتحالف تناقلت خبر مقتل العميد الركن حمود مرشد بن نصر رئيس عمليات المنطقة العسكرية السابعة التابعة لقوات هادي الموالية للتحالف وثمانية من مرافقيه أثناء مشاركته في العمليات العسكرية في منطقة الحول بجبهة نهم جنوب شرق محافظة صنعاء.

في الوقت ذاته لم تعلن قوات صنعاء عن استهدافها “حمود مرشد”، كما جرت العادة في كل مرة يتم فيها استهداف قيادات عسكرية تابعة للتحالف، الأمر الذي يشير إلى أن العميد حمود مرشد تمت تصفيته من قبل طرف ثالث لا يرغب بتواجده في جبهة نهم، فمن المعروف عن العميد مرشد انتمائه نوعاً ما لحزب الإصلاح وللإخوان المسلمين.

إلى ذلك وجه ناشطون في حزب الإصلاح أصابع الاتهام نحو اللواء محمد علي المقدشي رئيس هيئة الأركان السابق في القوات الموالية للتحالف، والذي ظهر مؤخراً مع تصاعد العمليات العسكرية في الجوف ومأرب ونهم.

وقد تعززت الشكوك حول المقدشي بالنظر إلى ما حدث لرئيس الأركان الحالي طاهر العقيلي الذي تعرض لكمين كاد يودي بحياته وحياة من معه من القيادات العسكرية، حيث استهدفت قوات صنعاء موكبه وحالياً يتلقى العلاج في أحد مستشفيات السعودية، وحينها توجهت أصابع الاتهام إلى المقدشي بأنه رفع بمعلومات عن تحركات العقيلي وأن تلك المعلومات وصلت إلى قوات صنعاء.

قد يعجبك ايضا