بحاح يكشفها وإعلام الإصلاح أكد إقرارها بالفعل 600 مليار في طريق طباعتها

المساء برس – خاص| كشف رئيس الحكومة اليمنية السابق خالد بحاح عن نية الحكومة اليمنية الموالية للرياض طباعة 600 مليار ريال يمني خلال أيام.

وقال بحاح في صفحته على تويتر معلقاً على أداء حكومة هادي بالقول “طباعة النقد ع المكشوف ورميه في السوق دون تدبير ورقابة، أدت لنتائج كارثية فاقمت فقر المواطن”.

وبخصوص اعتزام حكومة هادي طباعة كمية جديدة من العملة المحلية قال بحاح: “وطباعة كمية جديدة خلال الأسابيع القادمة تقدر بـ600 مليار ريال يمني ستجعل من قيمة الريال لا يساوي كلفة طباعته”.

وفي تغريدة أخرى علق بحاح على الوديعة السعودية بالقول إن تقديم قروض أو هبات سيؤجل الانهيار لكنه لن ينهي.

وأضاف قائلاً: “الأدوات التي أنتجت هذا الحال ستعيدنا إليه” في إشارة إلى حكومة هادي برئاسة أحمد عبيد بن دغر وكذا قيادة البنك المركزي برئاسة المحافظ منصر القعيطي الذي أصدر قرار تعويم العملة المحلية ما أدى لتسريع انهيارها.

وألمح بحاح إلى ضرورة تغيير السلطة قائلاً: “حاجتنا لسلطة دولة وطنية مبتكرة من رأس الهرم إلى أدناه، تفعّل العجلة الاقتصادية والعسكرية والسياسية قبل فوات الأوان”.

مختتماً تغريدته بالدعوة “اللهم ارزقنا قيادة راشدة وحفّها بالبطانة الصالحة”.

في السياق ذاته نشرت مواقع إخبارية موالية لحزب الإصلاح خبر إقرار حكومة هادي طباعة 600 مليار ريال، ونقل موقع المشهد اليمني عن ما وصفها بالمصادر الخاصة “أن الحكومة اقرت طبع 600 مليار عملة جديدة”، ووصفت تلك المصادر هذا القرار بالكارثي وسيؤثر على سعر الصرف ومؤشر على عدم جدية الحكومة في اتخاذ إصلاحات اقتصادية ومالية جادة لمعارجة الوضع الاقتصادي القائم بعد إيداع السعودية مبلع ملياري دولار في حساب البنك المركزي اليمني.

قد يعجبك ايضا