طائرة بدون طيار تستهدف مواطن سعودي في مأرب

المساء برس – خاص| في الـ20 من ديسمبر الماضي استهدفت طائرة بدون طيار أحد السعوديين المتواجدين داخل اليمن في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف وقتلته هو وعدد من الأشخاص المتواجدين معه بعد رصده من قبل استخبارات دولة غربية.

المواطن السعودي ينتمي لتنظيم القاعدة ويدعى “عمار” وكنيته “أبو هاجر المكي” وهو مسؤول الدعاية والإعلام لتنظيم ما يعرف بـ”قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” فرع اليمن، وقد استهدفته طائرة أمريكية بدون طيار هو وثلاثة آخرين كانوا يستقلون سيارة في منطقة وادي عبيدة بمحافظة مأرب الخاضعة لسيطرة قوات التحالف وحزب الإصلاح.

الجدير بالذكر هو أن الوسائل الإعلامية الإماراتية والسعودية والمحسوبة على حزب الإصلاح في اليمن الموالي للتحالف لم تشرِ في خبر الغارة الجوية، في حينه، على القيادي في تنظيم القاعدة “المكي”، أنه سعودي الجنسية، واكتفت بوصفه مسؤولاً عن الدعاية والإعلام وأعمال “البروباجاندا” فقط.

ويوجد لقوات التحالف المكونة من ضباط سعوديين وإماراتيين ويمنيين موالين للرياض، مركز قيادة وسيطرة في محافظة مأرب، وتقول قيادة التحالف إنها تحارب ما تصفها بـ”مليشيا الحوثي الإرهابية” في الوقت الذي تحتضن فيه المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف، الآلاف من الجماعات الإرهابية والمتطرفة ومن بينها عناصر من جنسيات مختلفة بينها السعودية.

قد يعجبك ايضا