الصمّاد يعد بإطلاق الشاعر محمد اللوزي وكتّاب يجددون المطالبة

المساء برس – خاص| طالب عدد من الكتاب والأدباء والشعراء صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء الإفراج عن الشاعر محمد اللوزي المحتجز لدى السلطات على ذمة أحداث ديسمبر الماضي منذ نحو أسبوعين.

وكشف “الكاتب الصحفي محمد ناجي أحمد” في صفحته على الفيس بوك أن رئيس المجلس السياسي وعد جمعاً من الأدباء والكتاب ونشطاء المجتمع المدني إطلاق سراح الشاعر اللوزي، في لقاء عقد قبل 5 أيام، مضيفاً أن الجميع لمسوا في ذلك اللقاء “صدقاً وعفوية وحزماً نتمنى أن يترجم وفاء بالوعد”.

وقال ناجي احمد أنه تم الإفراج عن المئات ممن شاركوا في أحداث ديسمبر رغم تورطهم بنفس التهمة، لافتاً أن الشاعر محمد اللوزي “لم يحمل سلاحاً في وجه أحد”، وأنه إذا كانت تهمته أنه تلقى أموالاً من جهات في الإمارات “فإن أحزاباً وأفراداً ووجاهات مشيخية وحزبية تتلقى أموالاً من (دويلات محطات البنزين) وسيكون مآل الصراع هو الوصول إلى تسوية مع كل جحافل الارتزاق فهذا هو المآل المنظور لجوهر صراع رافعته عدوان خارجي” حسب قوله.

واعتبر الكاتب الصحفي أن إطلاق سراح شاعر “من أهم الأدباء حداثة وإضافة شعرية هو من أوجب موجبات المسؤولية ومؤشراً على الاهتمام بالثقافة والمثقفين” في إشارة للمجلس السياسي وحكومة الإنقاذ.

وكانت سلطات صنعاء قد ألقت القبض على الشاعر اللوزي قبل أسبوعين من الآن بعد الكشف عن تورطه بتلقي أموال من الإمارات في إطار الترتيب لأحداث ديسمبر، غير أن الرجل حسب ما يشاع لم يشارك في أي أعمال قتالية.

قد يعجبك ايضا