الصماد يطالب الأمم المتحدة برفع عقوبات البند السابع عن نجل صالح

المساء برس – متابعة خاصة| طالب صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى، الذي يديره أنصار الله وحلفائهم في العاصمة صنعاء، طالب نائب المعبوث الأممي برفع العقوبات المفروضة تحت البند السابع على “أحمد علي” نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ووفقاً لما نشرته وكالة أنباء “سبأ” الرسمية التابعة لحكومة الإنقاذ قال الصماد لنائب المبعوث الأممي معين شريم: “بالنسبة لأولاد الرئيس الأسبق ، الأمم المتحدة مع احترامي لكم، ولاستشعاركم للمسؤولية، لكن إذا كانوا حريصين على أولاد الزعيم فليرفعوا عن أحمد علي العقوبات تحت البند السابع أولاً”.

وكشف الصماد عن وضع أولاد صالح قائلاً: “نحن رافعين عنهم وفاتحين لهم، ولديهم عندنا أرقى الفلل، والزيارات متوفرة إليهم باستمرار، وقيادة المؤتمر يزورونهم باستمرار، والحجز عليهم ليس إلا حجز تحفظي بعد الاضطرابات التي حصلت، واليوم سيتم الإفراج عن أغلب المعتقلين على ذمة الأحداث بحضور إعلامي وحضور منظمات المجتمع المدني، وقيادة المؤتمر الشعبي العام، وقيادات السلطة المحلية في الساعة العاشرة اليوم”.

وأوضح الرئيس الصماد أنه “سيتم إطلاق المحتجزين على مستوى محافظة صنعاء، وعمران، والمحويت، ومن تبقى أيضاً سيتم إطلاقهم وأعتقد أن العدد ربما سيكون محدوداً لا يتجاوز أصابع اليد من القيادات التي شاركت سيكون للقيادة السياسية نظرها في التشاور مع الأخوة في قيادة المؤتمر الشعبي العام”.

وطلب الصماد من الوفد الأممي أن يجري زيارات ميدانية مفاجئة ويتجول في أي مكان في العاصمة دون ترتيب ودون إشعار ليطلع على حقيقة الأوضاع في صنعاء، وعدم صحة ما يتم تهويله في وسائل الإعلام.

قد يعجبك ايضا