أول رد خليجي على تهديدات صنعاء بضرب بوارج التحالف في البحر الأحمر

المساء برس- متابعات/ كان لتصريح رئيس المجلس السياسيي الاعلى صالح الصماد في حديثه مع نائب المبعوث الاممي بصنعاء والذي هدد باستهداف الملاحة الدولية في حال استمر التحالف في حربه وحصاره على اليمنيين.

تصريح الصماد أغاض الإمارات المشاركة في حربها على اليمن حيث علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش على تصريحات الصماد بوصفه لجماعة أنصار الله بــ”الجماعة الإرهابية” الأمر الذي يعده مراقبون بأن هذا التصريح أقلق الامارات والسعودية والتحالف كون أنصار الله لا يصرحون إلا وهم قادرين على تنفيذه على الواقع.

وكان الصماد قد التقى الإثنين نائب المبعوث الاممي معين شريم بصنعاء الذي كان حريصا في حديثه على السلام والعودة إلى المفاوضات ، لكنه في الوقت نفسه أكد أن استمرار التحالف في حربه وحصاره لليمنيين لن يسكت عنه ، مؤكدا ليس معقولا أن تمر الدول عبر مياهنا وشعبنا اليمني يموت جوعا.

وقال الصماد مخاطبا نائب المبعوث الاممي :“هم يمروا من مياهنا ببواخرهم وشعبنا يموت جوعاً، وإن أردوا أن نعود إلى طاولة المفاوضات نحن جاهزون ومستعدون للتفاهمات وسيجدون منا ما لم يجدوه في الماضي ليس تنازلاً وإنما حرصاً على حقن دماء الشعب وعلى أمن واستقرار المنطقة”.

وأضاف الصماد: “في حال استمرار العدوان سيتم الدخول في خيارات استراتيجية، إذا استمر تصعيد العدوان باتجاه الحديدة هناك خيارات، سيتم استخدامها في طريق اللا عودة وأثناء وصول الحل السياسي إلى طريق مسدود ومنها خيارات قطع البحر الأحمر والملاحة الدولية”.

وقال الصماد مخاطبا نائب المبعوث الاممي :”الأمم المتحدة هذه المظلة الدولية التي كنا نأمل أن تكون هي الحاكم لهذا العالم، أن لا يعيش في حياة الغاب “يأكل القوي الضعيف” أصبحت هي المشرعن للقوي ليأكل الضعيف تماماً، هذا الذي وصلنا إليه”.

قد يعجبك ايضا