“لأول مرة” اليمن يعلن امتلاكه صواريخ أرض جو مطورة محلياً

المساء برس – متابعة خاصة| أعلنت القوة الصاروخية في وزارة الدفاع اليمنية بحكومة الإنقاذ عن امتلاكها منظومة صواريخ أرض جو، معلنة بذلك دخولها المعركة مع التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن.

ولأول مرة يمتلك اليمن سلاحاً جوياً محلي الصنع بعد أن تمكن قبل ذلك من صناعة صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى وتطوير صواريخ باليستية لتصبح صواريخ طويلة المدى تجازت 1000 كيلومتر.

ورصد “المساء برس” بياناً للقوة الصاروخية في حكومة الإنقاذ التابعة لأنصار الله وحلفائهم في صنعاء أعلنوا فيه عن ادخال منظومة صواريخ أرض-جو جديدة لميدان المعركة.

وأكدت “القوة الصاروخية” أنها أصبحت أقوى وأقدر على المواجهة والتصدي لسلاح الجو المعادي، مضيفة أن المنظومة الجديدة مطورة محليا بخبرات وكفاءات وطنية بحتة.

وأكدت “الصاروخية” أن ما تمتلكه وتسعى لامتلاكه من سلاح جوي وقدرات دفاعية رادعة “هو حق مكفول لكل الشعوب”، مؤكدة استمرار جهودها على كافة المستويات وبكل الوسائل المتواحدة لمواصلة التطوير حتى تطال “قدراتنا الدفاعية بفاعلية واقتدار، أي معتدي على اليمن”.

الجدير بالذكر أن إعلان اليمن امتلاك منظومة دفاع جوي يأتي بعد يوم من تمكن القوات الجوية من استهداف مقاتلتين في أقل من 24 ساعة وإصابة مروحية أخرى في اليوم التالي تابعة للتحالف.

قد يعجبك ايضا