أسر المعتقلين بسجون الإمارات بعدن تكشف عن تعذيب أبناءها

المساء برس- متابعة خاصة/ كشفت صحيفة الايام التي تصدر في جنوب اليمن عن تواطؤ ما تسى “اللجنة الوطنية للتحقيق في الانتهاكات” مع إدارة سجن بئر أحمد الذي تشرف عليه الإمارات حول إخفاءها الانتهاكات الحقيقية التي يتعرض لها المعتقلين في السجن.

واتهم أهالي المعتقلين في سجن بئر أحمد، الذي تديره الإمارات، “اللجنة الوطنية للتحقيق في الانتهاكات”، برفع تقارير مزيفة تتعلق بإخفاء شهادات المعتقلين عن ما تعرّضوا له من تعذيب في السجن.

وذكرت الصحيفة اليوم الثلاثاء، عن والدتي المعتقلَين في سجن بئر، خالد مأمون عبده أحمد مقبل، من مديرية المنصورة، وحسين نجيب سالم من منطقة القلوعة بمديرية التواهي، أن “السجناء في بئر أحمد، شرحوا أوضاعهم للقاضية صباح علواني، خلال زيارتها إلى السجن”.

وأشارتا إلى أن القاضية عاينت أجسادهم وما تعرضوا له من تعذيب، وأكّدتا أنه منذ اعتقال ابنَيهما قبل عامين لم تحضر النيابة لإجراء التحقيق معهما، حتى المنظمات تم منعها من دخول السجن.

ونقلت الصحيفة استنكار أهالي السجينين تقرير اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات سجناء بئر أحمد في 31 ديسمبر، والذي جاء فيه أن :”المعتقلين لم يتعرضوا لأية انتهاكات ويتمتعون بكافة حقوقهم القانونية والإنسانية”.

وتواصل أسر المعتقلين وقفاتهم الاحتجاجية رفضا للممارسات التعذيب الذي تمارسها الامارات في حق الجنوبيين في سجن بئر أحمد وعدد من السجناء السرية التي أنشأتها الامارات في عدن، مطالبة بالافراج عن أبناءهم الذين سجنوا منذ قرابة العام .

قد يعجبك ايضا