لماذا تعتقل السعودية العشرات من الضباط والجنود الجنوبيين؟

المساء برس-متابعات/ طالبت أسر جنوبية حكومة هادي المحتجز في الرياض االيوم الأحد في وقفة أمام منزل نائب رئيس وزاء هادي وزير الداخلية أحمد الميسري ، وذلك للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم المحتجزين في السعودية، على خلفية رفضهم القتال نيابة عن الجيش السعودي في الجبهات الحدودية ضد قوات صنعاء.

وأكدت مصادر مقربة من أسر المعتقلين طالبوا الأجهزة الامنية والقيادات العسكرية الجنوبية، الإفراج عن أبنائهم مجندين وضباط، احتجزتهم السعودية في أراضيها بعد أن رفضوا الدخول في معارك مع قوات صنعاء في الحدود السعودية.

وكان العشرات من المجندين الجنوبيين هربوا من معسكرات السعودية أخر ديسمبر من العام الماضي بعد أن عرفوا بأن السعودية ستوزعهم على الحدود السعودية لمواجهة قوات صنعاء فيما ينص الاتفاق على أن يعود المجندين الجنوبيين إلى المحافظات الجنوبية وحمايتها وليس القتال بالنيابة عن الجيش السعودي داخل أراضيه.

وكانت عدد من الذين هربوا ووصلوا إلى عدن أكدوا بأن السعودية تركتهم بدون أي مرتبات أو إعانات لشهور عدة بعد أن رفضوا الانصياع لهذه الاوامر ، فيما سجن العشرات من الذين لم يستطيعوا الهروب من معسكرات السعودية.

وكان أصيب الاحد عدد من المعتقلين في سجن بئر أحمد بنيران الحزام الامني التابع للامارات بعد قيامهم بفوضى واحتجاجات للمطالبة بالافراج عنهم وبعد أن منعت عليهم الزيارات من قبل أهاليهم.

قد يعجبك ايضا