تأكيدات بوفاة اللواء طاهر العقيلي رئيس أركان قوات هادي ومقربون ينفون

المساء برس – خاص| أكدت مصادر صحفية مطلعة في القاهرة وفاة اللواء طاهر العقيلي رئيس أركان قوات هادي الموالية للرياض في أحد مستشفيات السعودية متأثراً بإصابته التي تعرض لها في كمين بمحافظة الجوف يوم أمس.

وقالت المصادر لـ”المساء برس” إن العقيلي توفي اليوم متأثراً بجراحه التي أصيب بها إثر كمين تعرض له يوم أمس من قبل قوات صنعاء والحوثيين في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وكان العقيلي قد أصيب إصابة بالغة هو وقائد اللواء 101 ومحافظ الجوف أمين العكيمي، وحسب المعلومات فإن إصابة الأخير هي خطيرة في حين أفادت المعلومات أن إصابة العقيلي كانت في رجله حيث تعرضت للكسر.

ورغم التأكيدات بوفاة العقيلي إلا أن وسائل إعلامية موالية لحزب الإصلاح والتحالف تنفي نبأ وفاته.

وكان العقيلي وقبل يوم واحد من تعرض موكبه للكمين قد كشف عن معلومات خطيرة تتعلق بالقوات التابعة له، إذ صرح لمجلة أيكونوميست البريطانية في حوار أجرته معه أنه تقدم بطلبات للتحالف بتزويد قواته بالعتاد العسكري الثيل وأن التحالف لم يرد على تلك الطلبات كما كشف أيضاً عن أن معنويات قواته انهارت بسبب عدم تقاضي الأفراد رواتبهم منذ تسعة أشهر، وقال أيضاً أن البعض منهم يقوم ببيع الأسلحة والمعلومات العسكرية للحوثيين من أجل الحصول على المال.

ويرى مراقبون أن الكمين الذي نصبته قوات صنعاء للعقيلي جاء رداً على المعلومات التي صرح بها للإعلام والتي تكشف جانباً من اختراق الحوثيين لقوات التحالف.

الجدير بالذكر أيضاً أن ما تعرض له العقيلي ومن معه من القيادات العسكرية المحسوبة جميعها على حزب الإصلاح بما فيهم محافظ الجوف العكيمي والذي كان ضمن الموكب، يأتي بعد عودة ظهور اللواء محمد علي المقدشي رئيس الأركان السابق المحسوب على المؤتمر الموالي للرياض وهي عودة مفاجئة إذ زار الأخير جبهات القتال بمعية علي محسن الأحمر نائب هادي الذي يتهمه تيار الإصلاح الموالي لتركيا بأنه يقف خلف محاولة إعادة المؤتمر إلى الواجهة على حساب الإصلاح.

قد يعجبك ايضا