“خلية”جديدة للتحالف في البيضاء تكشف علاقتها بالقاعدة

المساء برس- متابعات/ وزع الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية في حكومة الانقاذ بصنعاء اعترافات جديدة لعدد من العناصر الإجرامية المرتبطة بالتحالف بمحافظة البيضاء، كانت تعمل على تنفيذ مخططات التحالف التي تستهدف المواطنين وأمن واستقرار الوطن .

وأوضحت الاعترافات أن عمل هذه العناصر ركزت على صنع العبوات الناسفة وتفجيرها ورصد تحركات |الجيش واللجان الشعبية” التابع لصنعاء والتخابر مع التحالف وتزويد طيران التحالف بالإحداثيات.

وقالت الاعترافات أن ما يسمى “بتنظيم القاعدة” قام بتجنيد عدد من الاشخاص وإرسالهم للقتال في صفوف التحالف، وكذا قيام التحالف بتدريب بعض عناصر هادي الموالية للتحالف وإرسالهم للإنخراط والعمل ضمن خلايا القاعدة.

وجاء في الاعترافات أيضا : قيام بعض هذه العناصر التي جندها ما يسمى بتنظيم القاعدة بزرع وتفجير العبوات الناسفة واستهداف المواطنين في الطرق والأسواق والمنشآت العامة.

وأوضحت وكالة سبأ في نشرها لهذا الخبر أن أحد العناصر المنتمية للقاعدة والذي سبق وأن شارك بالقتال في احد معسكرات التحالف ، أعترف أنه تلقى أمرا بزرع عبوة ناسفة في صفوف المحتفلين بذكرى المولد النبوي الشريف بمحافظة البيضاء إلا أن الأجهزة الأمنية أحبطت العملية.

وكانت الاجهزة الامنية في محافظ البيضاء أبطلت أمس 3 عبوات ناسفة.

قد يعجبك ايضا