خارجية حكومة المنفى تطرح شروطا لصنعاء لمعاودة المفاوضات

المساء برس- متابعات/ تلقى وزير الخارجية في حكومة المنفى عبدالملك المخلافي توجيهات جديدة من قيادة التحالف بالسعودية وذلك للقبولها في خوض المشاروات واستئنافها من جديد مع قوات صنعاء.

وهذه التوجيهات يراها مراقبون أنها شروط وضعتها السعودية لتفادي الضربات الصاروخية التي تنفذها قوات صنعاء على الرياض والامارات حيث وضع وزير خارجية حكومة المنفى عبد الملك المخلافي 5 شروط يجب على حكومة صنعاء تنفيذها للقبول في خوض مشورات سياسية معها.

وتمثلت أحد هذه الشروط الخمسة التي طرحها المخلافي هي توقف قوات صنعاء عن إطلاق الصواريخ والاعتداءات على المدن في إِشارة منه إلى الصواريخ الباليستية التي تستهدف بها قوات صنعاء أهدافا عسكرية سعودية وإماراتية والتي باتت تشكل المعظلة الحقيقية أمام السعودية والرياض وتهدد اقتصادها وأمنها بعد أن وصلت أخرها إلى قصر اليمامة بالرياض وأخرى إلى مفاعل براكة النووي في الامارات وهو طلب مشترك طرحتها السعودية والإمارات للدخول في مفاوضات جديدة.

واعتبر المخلافي أن إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا إلى الرياض تعطيل لجهود السلام وهو ما يؤكده مراقبون أن لغة الصواريخ التي تستخدمها قوات صنعاء أدى إلى خضوع السعودية والامارات للقبول بالمفاوضات بعد فشلها الذريع في الحل العسكري.

قد يعجبك ايضا