عشرات الجنوبيين يصلون عدن بعد هروبهم من معسكر سعودي

المساء برس- متابعات/ في حين العشرات من المجندين الجنوبيين لا يزال مصيرهم مجهولا بعد هروبهم من المعسكرات السعودية عقب الاحتجاجات التي نفذوها احتجاحا على قرار ارسالهم إلى القتال بالنيابة عن الجيش السعودي في المناطق الحدودية ، كشفت أسر جنود جنوبيين كانوا قد تلقوا تدريبات عسكرية لأشهر بمعسكر سعودي على الحدود اليمنية السعودية انهم تمكنوا من الوصول الى محافظات جنوبية بعد هروبهم من المعسكر الاسبواع المنصرم.

وفر العشرات من جنود اللواء الاول مكافحة الإرهاب من معسكر للجيش السعودي بمنطقة بيشة بمحافظة جيزان بعد أن اكتشفوا أن تدريبهم من أجل الزج بهم في معارك الموت مع قوات صنعاء ، خاصة وان الاتفاق هو ان يتم تدريبهم من أجل العودة إلى حماية المحافظات الجنوبية.

ووصل الجنود بحسب إفاات أسرهم الى شبوة ولحج وابين وعدن قادمين من الاراضي السعودية عبر منفذ الوديعة بعد أيام من هروبهم.

وكان العشرات من المجندين الجنوبيين في معسكر سعودي قد احتجوا عقب معرتفهم بإرسالهم إلى محاربة قوات صنعاء في المناطق الحدودية مع السعودية والقتال بالنيابة عن الجيش السعودي، وبعد تهديدهم بالقتل والحبس هرب العشرات من استطاعوا وزج بالعشرات في معارك هم بغنى عنها.

وقال الجنود في رسائل شكوى نشرتها وسائل إعلام محلية إنه لم تصرف لهم مرتبات ولم يتحصلوا على تغذية كافية.

ونشر جنود منهم مقاطع فيديو تظهر احتجاجات داخل المعسكر ، وأنهم فروا خلسة ، فيما أكد بعضهم أن تنقلوا عبر مدن سعودية حتى وصلوا إلى الحدود السعودية بحسب شهادتهم لصحيفة “عدن الغد”.

وقالت صحيفة عدن الغد أنها أجرت اتصالا بمسؤول عسكري بالمنطقة العسكرية الرابعة للتعليق على القضية لكنه قال ان اللواء الذي شكل لا يخضع لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة.

قد يعجبك ايضا