صنعاء تنشر صوراً تكشف “حقيقة السيطرة على خب والشعف بالجوف”

المساء برس – خاص| سيطرت قوات صنعاء على عدة مواقع كانت قد تقدمت فيها الفصائل المسلحة الموالية للتحالف في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف شمال اليمن.

وقالت مصادر ميدانية لـ”المساء برس” أن هجوماً مضاداً نفذته قوات صنعاء على منطقة الخليفين بمديرية خب والشعف تمكنت خلالها من استعادة المواقع وإلحاق خسائر بشرية في صفوف المسلحين الموالين للتحالف،

وكانت وسائل إعلام التحالف قد أعلنت أن ما أسمته “الجيش الوطني” مسنوداً بقوات التحالف حقق تقدماً في محافظة الجوف وتمكن من السيطرة على كامل مديرية خب والشعف كبرى مديريات الجوف على الرغم من عدم وجود ساكنين في المديرية التي تمثل 90% من مساحتها عبارة عن صحراء تمتد لصحراء الربع الخالي في حين يتركز سكان المديرية في الجهة الغربية فقط، وقد نشرت وسائل إعلام التحالف أخباراً مكثفة في مختلف وسائل الإعلام بأن قوات التحالف سيطرت على كامل المديرية.

ونشرت وسائل إعلامية موالية لجماعة أنصار الله صوراً تظهر عدداً من القتلى من المسلحين الموالين للتحالف في خب والشعف بعد الهجوم الذي نفذته أمس الإثنين، وقالت الوسائل الإعلامية التابعة لصنعاء إن قواتها سيطرت على تلك المواقع وألحقت خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف الموالين للتحالف.

وحصل المساء برس على صور نشرتها وسائل إعلامية في صنعاء تثبت تواجد قوات صنعاء في مديرية خب والشعف بالإضافة إلى القتلى من مسلحي التحالف.

يذكر أن قوات التحالف كانت قد أعلنت قبل عامين من الآن سيطرتها على كامل محافظة الجوف، في حين تبين لاحقاً أن ذلك كان مجرد ترويج في وسائل الإعلام فقط لأغراض الحرب النفسية ضد الحوثيين ومن معهم من جهة وإيحاءً للمجتمع الدولي أن التحالف يحقق انتصارات ولديه حاضنة في الجوف.

قد يعجبك ايضا