التحالف يمنع عدد من البضائع من الدخول إلى اليمن “وثيقة”

المساء برس – خاص| كشفت وثيقة مسربة من مكتب محافظ محافظة المهرة جنوب شرق اليمن عن توجيهات للتحالف بمنع دخول عدد من البضائع إلى اليمن من بينها ما يتعلق بالجانب الزراعي.

وحسب الوثيقة التي حصل “المساء برس” عليها فقد وجه المحافظ الموالي لحكومة المنفى الموالية للتحالف خطاباً إلى مدير عام مكتب جمارك محافظة المهرة ومدراء المنافذ الجمركية في كل من شحن وصرفيت ونشطون، بمنع دخول بعض المواد عبر المنافذ الجمركية.

وجاء في التوجيه “بناء على خطاب قوات التحالف بتاريخ 28/ 12/ 2017م بمنع دخول المواد التالية وهي: 1- سيارات الشاصات. 2- الأسمدة الزراعية. 3- المواد الكبريتية والكربونية. 4- المواسير. 5- هياكل الدراجات النارية. وعليه: يتم منع دخول المواد أعلاه من المنافذ الجمركية لمحافظة المهرة”.

واعتبر مراقبون اقتصاديون في محافظة حضرموت جنوب اليمن أن منع التحالف لدخول الأسمدة الزراعية، حرباً اقتصادية لا تستهدف سوى الشعب اليمني بأكمله ولا علاقة لهذا الإجراء بالحرب ضد القوات الموالية لجماعة أنصار الله، حد تعبيرهم، مشيرين إلى أن “الحرب الاقتصادية التي يشنها التحالف على الشعب اليمني في الشمال والجنوب ليست جديدة فقد تعمد قصف المصانع والمزارع بهدف إبقاء الشعب اليمني عاجزاً عن إنتاج قوته بنفسه”.

قد يعجبك ايضا