الأمن القومي الإيراني: لوكنا ندعم اليمن لأعلنا ذلك بوضوح كما فعلنا مع فلسطين

المساء برس – خاص| أكد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني “علي شمخاني” أن بلاده لا تدعم بأي شكل من الأشكال جماعة أنصار الله في اليمن وأنها تتمنى أن تضطلع بدور إيجابي في اليمن والأزمة الإنسانية التي يعيشها اليمن بسبب حرب السعودية.

وقال شمخاني في حوار تلفزيوني مع قناة “الميادين” اللبنانية إنه “من السخرية اتهامنا بإرسال الصواريخ إلى اليمن وأقو لهم راجعوا قائمة السلاح واليمنيون أذكياء”، مشيراً إلى اتهام إيران بإرسال الصواريخ إلى اليمن وقصف الرياض “سقط من اليوم الأول”.

وأكد شمخاني أن بلاده أعلنت رسمياً وعلناً أنها تدعم الشعب الفلسطيني ولها وجود في العراق وسوريا ولبنان بقوة لكنها ليست لها وجود في اليمن حسب ادعاءات واشنطن والسعودية، وأضاف “نحن أعلنا دعمنا لفلسطين ولم نرسل السلاح لليمن ولو جرى ذلك لأعلناه صراحة وبكل وضوح”، مشيراً إلى أن من واجبهم كمسلمين أن لا يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه الظروف المأساوية والصعبة للغاية التي يعيشها الشعب اليمني، مضيفاً: “ما يجري في اليمن وصمة عار على جبين البشرية”.

وأضاف شمخاني إنه لا يعتقد أن أن السعودية والإمارات على رأي واحد في اليمن، لافتاً أن “محمد بن سلمان خسر أمام الشعب اليمني حافي القدمين ولا يقتنع إلا أن يضرب رأسه في الصخر”.

وكشف أمين مجلس الأمن القومي الإيراني أن الأوروبيين يريدون أن يعلن بن سلمان وقف الحرب على اليمن، مضيفاً أن هذه الرغبة لا تقتصر فقط على دول أوروبا وإنما أيضاً “العمانيون يريدون ذلك وقطر أيضاً وحتى الإماراتيون يريدون وقف الحرب وإيجاد حل”.

قد يعجبك ايضا