بيان هيئة النقل البري حول منع دخول أبناء المحافظات الشمالية

المساء برس- متابعات/ ردا على الممارسات التي تقوم بها ما تعرف بقوات “الحزام الأمنية” التابعة لللإمارات في المحافظات الجنوبية من منع دخول أبناء المناطق الشمالية والتي زادت الاونة الاخيرة، أدانت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الأعمال التعسفية التي تمارسها النقاط الأمنية الموالية للتحالف بمداخل المحافظات الجنوبية ، معتبرة تلك الممارسات بالمناطقية.

واستنكرت الهيئة في بيان لها ما تمارسه تلك النقاط من إجراءات تعسفية لمنع أبناء المحافظات الشمالية من العبور، وتمارس كافة أشكال الابتزاز والتعسف المناطقي بحقهم وإعاقة حرية حركتهم وتنقلاتهم عبر حافلات النقل البري العاملة في اليمن إلى مقاصدهم.

وأشار البيان إلى أن مثل هذه الأعمال تمثل انتهاكا صارخا لحرية المواطنة وتتنافى مع القيم والأخلاقيات والأعراف التي تقوم عليها تركيبة المجتمع اليمني الثقافية، وتتعارض مع حرية التنقل والحركة للمواطنين من وإلى وبين محافظات الجمهورية على امتداد التراب الوطني ، معتبرا هذه التصرفات عنصرية ومناطقية مبتذلة .

وكشف البيان :” أن الهيئة تلقت العديد من الشكاوي من الشركات العاملة في مجال النقل البري عن قيام هذه النقاط الأمنية في مداخل المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة الاحتلال السعودي الإماراتي بإنزال الركاب من أبناء المحافظات الشمالية من على متن الحافلات ومنعهم من الدخول وإرجاعهم من حيث جاءوا مما تسبب في وفاة العديد من المرضى”.

وأظهرت وسائل الاعلام الايام السابقة المئات من أبناء المحافظات الشمالية تم منعهم دخول المحافظات الشمالية من قبل الحزام الامني التابع لإمارات وإعادتهم من حيث جاءوا ، رغم التوجيهات من قبل داخلية ما تسمى” الشرعية” الموالية للتحالف بوقف الاجراءات التعسفية ضد أبناء المحافظات الشمالية والسماح لهم بالعبور .

وكان نائب وزير الداخلية التابع للتحالف اللواء علي ناصر لخشع، قد أصدر توجيهاً قبل أسابيع يقضي بوقف الإجراءات الغير قانونية والتي تُتخذ بحق المواطنين الشماليين في مداخل عدن، حيث نشر مكتبه ارقاماً للتواصل والإبلاغ عن أي حالات تم منعها؛ إلا ان ذلك الإجراء كان إعلاميا ليس إلا.

قد يعجبك ايضا