تأكيداً لما كشفناه.. العميد راشد يسرد لـ”المساء برس” تفاصيل استعادة الخوخة

المساء برس- خاص| أكد العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش اليمني التابع لحكومة الإنقاذ ما سبق وكشفه “المساء برس” يوم أمس عن “صفقة الخوخة” واستعادة “الجيش واللجان الشعبية مديرية الخوخة” بالكامل باستثناء الثكنات التي وصفها بالبسيطة.

وقال راشد في تصريح خاص لـ”المساء برس” أن “أبطال الجيش واللجان الشعبية” تمكنوا من استعادة مديرية الخوخة بشكل كامل باستثناء بعض المناطق التي تدور فيها مواجهات بسيطة، مضيفا “لكن في النهاية تصبح الخوخة بيد الجيش واللجان الشعبية”.

وأوضح راشد بقوله “أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية ناجحة ضد قوات التحالف وتمكنت من تدمير 16 آلية ومصرع وجرح أكثر من 50 في جبهة الساحل الغربي شمال يختل”.

وأضاف: “أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تقطيع أوصال كتائب التحالف التي تقدمت في الساحل الغربي وكبدتها خسائر في العدة والعتاد وهو ما أحدث إنهياراً شاملاً في صفوفهم الأمر الذي دفع بهم لطلب الأمان والتفاوض بشأن الخروج من المناطق المتواجدين فيها”.

وكشف راشد أيضا أن عناصر التحالف بعد أن عجزوا عن المقاومة والقتال طلبوا التفاوض مع القيادة العسكرية في قوات صنعاء للسماح لهم بالانسحاب وقبل إعلان تطهير الخوخة في الساعات الأخيرة انتهت المفاوضات بقبول قوات الجيش بانسحاب المسلحين الموالين للتحالف مقابل ترك الأسلحة والمدرعات والخروج فقط بالأطقم العسكرية، وهو ما سبق وكشفه “المساء برس” في تقرير سابق مساء أمس بعنوان تفاصيل الساعات الأخيرة قبل “صفقة الخوخة”، لافتاً أن “الانسحاب جرى الاتفاق عليه أن يكون عن طريق البحر الذي بات المنفذ الوحيد لهم”.

وكان راشد قد أدلى بتصريح لوكالة “سبوتنيك” الإخبارية الروسية قال فيه “إن بارجات التحالف لم تتجرأ على الدخول في المياة اليمنية لإنقاذ قواتهم، لأنها تعلم ماينتظرها من منظومة الصواريخ مندب1″، موضحاً أن “الجيش واللجان الشعبية دعو بمكبرات الصوت من تبقى من قوات التحالف المحاصرين في الخوخة جنوب الحديدة للاستسلام، كما تم السماح للصليب الأحمر بانتشال جثث القتلى التي تزيد عن 150 جثة في مناطق متفرقة بالخوخة”.

قد يعجبك ايضا