دولة “صالح شعبان” تثير بلبلة بسبب رفض صرف الراتب إلا لهذه الفئة

المساء برس – خاص| على الرغم من التوجيهات الصادرة من رئاسة حكومة الإنقاذ بصنعاء بصرف نصف مرتب لكافة موظفي الجهاز الإداري للدولة، إلا أن الحكومة برئاسة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ووزير المالية صالح شعبان يتجاهلان ما تم الاتفاق عليه في جلسة الحكومة في 10 ديسمبر الجاري.

وكان مجلس الوزراء قد وجه وزير المالية بالعمل على صرف نصف مرتب لكافة موظفي الجهاز الإداري للدولة خلال أسبوع من يوم الاجتماع للتخفيف من أوضاع الموظفين المعيشية “بسبب الحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودية وتشديد الحصار على اليمن”.

وقالت مصادر خاصة لـ”المساء برس” أن رئيس المجلس السياسي صالح الصماد، سبق أن وجه أيضاً بضرورة صرف نصف راتب لجميع موظفي الدولة، غير أن تلك التوجيهات لم تلقَ باباً لدى وزير المالية.

وكشفت المصادر أن صالح شعبان وزير المالية “لا يزال يرفض العمل بتوجيهات رئيس الجمهورية ورئاسة الحكومة”، وأنه التزم فقط بصرف نصف مرتب للتربويين فقط وعلى هيئة بطائق سلعية، مشيرة أنه بعد شد وجذب “تغلب وزير المالية على توجيهات المجلس السياسي وتم اعتماد فقط رواتب التربويين”، الأمر الذي أثار استياءً كبيراً لدى قطاع واسع في الجهاز الإداري للدولة.

المصادر أشارت أيضاً إلى أن تبريرات “صالح شعبان” استندت إلى حصول الموظفين في بقية مؤسسات الدولة على مصروف يومي خارج المرتب تصرف ضمن نفقات التشغيل لكافة المؤسسات والوزارات والهيئات فيما لا يتم تطبيق ذلك على العاملين في القطاع التربوي ما يجعلهم مستحقين أكثر من غيرهم لهذا النصف الراتب”.

قد يعجبك ايضا